شرح عمل روت لهاتف كوندور Plume 8 وتثبيت xposed

إعلانات روابط

شكرا، اهلا وسهلا بكم في هذا الموضوع سنواصل شروحات الروت، وبالضبط حديثنا اليوم عن شرح طريقه عمل روت لهاتف كوندور p8، هذا الهاتف الذي لا يعمل بنظام أندرويد والذي قامت شركة كوندور بتحديث نظام الأندرويد مارشميلو في السنة الماضية يسأل الكثير منكم عن طريقة عمل روت او الحصول على صلاحيات الجذر على هذا الموبايل، وجاء هذا المقال ان اشرح لكم بالتفصيل خطوات عمل روت لهاتف كوندور plume 8 وتثبيت برنامج SuperSU ثم برنامج xposed
شرح عمل روت لهاتف كوندور plume 8
روت كوندور plume 8
إذا كنت لا تعرف معنى الروت فدعونا نعود قليلا الى الوراء، صلاحيات الروت تعني ان تمنحه للمستخدم المزيد من الصلاحيات التي يمتلكها افتراضيا على الموبايل، فمثلا بعد الحصول على الروت للهاتف يمكنك القيام بالتعديل على على جميع ملفات النظام و الاستفادة من العديد من التطبيقات التي تحتاج هذه الصلاحية والتي لا يمكن تثبيتها الا بعد ترويت الهاتف، في الجانب السلبي تفقدك عملية الروت الضمان إذا كان الهاتف جديدا، كما تسهل عملية ضياع النظام، التطبيقات المثبتة و التي ستحصل على هذه الصلاحيات يمكنها ببساطة حذف او تعديل ملفات النظام وبالتالي توقف الهاتف عن العمل، إذا فيجب ان تكون حذرا في التعامل مع تطبيقات أندرويد التي تحتاج صلاحيات الروت.

هذا يكفي، دعونا الان نمر الى خطوات عمل روت لهاتف كوندور الشركة الجزائرية والذي يأتي تحت اسم Condor P8 Plume.

تحذيرات قبل البدء:

  • تأكد من ان بطارية الهاتف مشحونة بأكثر من 50 في المئة.
  • لا تتبع هذه الخطوات إلا على هاتف كوندور P8.
  • تأكد أن الهاتف يعمل بنظام مارشميلو اندرويد 6.0.

متطلبات عمل روت كوندور P8:

خطوات عمل روت لهاتف كوندور plume 8:

بعد توفر المتطلبات وتحميل الملفات اعلاه، ننتقل الآن الى خطوات عمل روت لهاتف كوندور p8، ويمكنك اتباع الشرح التالي بالتفصيل للحصول على صلاحيات الروت على الهاتف:
1. قم بفك الضغط على الملفات بعد تحميلها.
2. قم بنقل الملفات التالية: 'ريكفري + اكسبوسد وملف الروت بعد فك الضغط عنها الى بطاقة الذاكرة الخارجية SD card.
3. قم بتثبيت الدرايفر الخاص بمعالجات MTC على الكمبيوتر وتجدها في ملف  MediaTek_USB_VCOM_drivers.rar.
4. قم ألآن بتشغيل برنامج  SP Flash Tool  كمسؤول في الكمبيوتر (اضغط بيمين الفأرة ثم تشغيل كمسؤول - Run as administrator).
5. بعد فتح البرنامج، انتقل الى خانة Scatter-loading-file واضغط عليها ثم اختر ملف MT6753-android-scatter.txt الذي تجده مع ملفات التحميل.
6. فعل خيار Download Only فقط ثم اضغط على زر Download.
7. قم بإغلاق الهاتف كليا ونزع البطارية ثم ثم وصله بالكمبيوتر واضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت و سيبدأ تمرير ملف الفلاش الى الهاتف.

8. بعد استكمال عملية الفلاش قم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر و ركب البطارية ثم اضغط على زر رفع الصوت مع زر تشغيل الهاتف في لحظة واحدة للدخول الى وضع الريكفري.
9. بعد الدخول الى هذا الوضع قم بتثبيت الملفين (الروت و الاكسبوسد) بإتباع المسارين التاليين
Install Zip=>Choose zip from /storage/sdcard=>SuperSU-v2.76 (condor plume p8).zip
Install Zip =>Choose zip from /storage/sdcard=>xposed-v80-sdk23-arm64 (condor plume p8).zip
10. بعد انتهاء التمرير قم بالخروج إلى القائمة الرئيسية للريكفري ثم اضغط على Reboot System Now لاعادة تشغيل الهاتف.

11. عندما يشتغل الهاتف ادخل للذاكرة الداخلية و قم بالبحث عن XposedInstaller_3.0_alpha4.apk لتثبيت تطبيق الاكسبوسد على الهاتف.

هذا كل شيء في ما يخص عمل روت لجهاز  كوندور plume 8 الجديد، اذا واجهتك اية مشاكل لا تتردد في وضعها بصندوق التعليقات أسفله، وسنكون سعداء بالرد عليك في أقرب وقت ممكن، شكرا على زيارتك.
وكذا نكون انتهينا من تثبيت الروت .

التعليقات: