عمل روت لهاتف جالاكسي Galaxy J7 Pro

نوراليقين
إذا كان لديك هاتف Samsung Galaxy J7 Pro العامل بنظام android Nougat 7.0.0 وتريد عمل روت له، ففي هذه المقالة البسيطة نقترح عليك طريقة عمل روت لجهاز Galaxy J7 Pro بخطوات بسيطة وسهلة وبأمان تام بدون ريكفري TWRP مع ادراج طريقة عمل نسخة احتياطية للبيانات قبل البدأ في العملية.
عمل روت لهاتف جالاكسي Galaxy J7 Pro

الكثير منك يبحث عن روت j7 pro بدون كمبيوتر، وهناك العديد من الشروحات التي توحي ذلك على النت، الا انني لم استطع التأكد من اي منها حتى الآن، لذا سنستعمل الحاسوب في هذا الشرح للحصول على صلاحيات الروت، وعندما اتوصل الى طريقة عمل روت j7 برو بدون كمبيوتر سأنشرها على موقعنا عرب فون ايضا.

Samsung Galaxy J7 Pro:

يعمل هاتف Samsung Galaxy J7 Pro بمعالج Exynos 7870 ذو الثماني النواة مع 1.6 جيجاهيرتز ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت، جنبا الى جنب مع سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت يمكن توسيعها إلى 128 GB عبر بطاقة microSD، ويحمل هاتف جالاكسي J7 Pro كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل على ظهر الهاتف، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

لماذا نحتاج لعمل روت لهاتف J7 pro؟

يساعدك الروت في تخصيص جهازك اندرويد الى ابعد الحدود، كما يمكنك تثبيت رومات مخصصة، إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا او تطبيقات النظام، حظر الإعلانات في التطبيقات، تثبيت تطبيقات غير متوافقة مع الهاتف، زيادة سرعة جهاز Android وحياة البطارية، إضافة تخزين خارجي، وغيرها الكثير.

قبل ان تبدأ عمل روت لهاتف جي 7 برو:

تحذيرات:

  • الروت يفقدك لضمان الهاتف.
  • يتم حذف جميع البيانات من صور، ملفات، فيديوهات وكل البيانات الاخرى من الهاتف.
  • اثناء عملية الروت قد يتعرض الهاتف الى بعض المشاكل، والتي يتم حلها بإعادة تفليش الروم الرسمي للهاتف.

المتطلبات:

خطوات عمل روت J7 pro:

1. فرمتة هاتف J7 pro:

قم أولا بايقاف تشغيل الهاتف والدخول الى وضع الريكفري Recovery Mode بالضغط على زر رفع الصوت، زر الهوم، وزر الطاقة في نفس الوقت.
فرمتة هاتف J7 pro

انتظر الى حين فتح الريكفري ثم قم عمل wipe data/factory reset ثم yes للموافقة على فرمتة للهاتف.

2. افتح برنامج الاودين Odin ثم قم بوضع ملف الروت في خانة PDA أو AP حسب إصدار برنامج الأودين لديك.

Galaxy J7 Pro

3. الدخول الى وضع الداونلود Download mode:

حتى نقوم بتمرير ملف الروت الى الهاتف، علينا اولا الدخول الى وضع Download mode، ويتم ذلك بالضغط على زر خفض الصوت،  زر الهوم، وزر الطاقة في نفس الوقت.

فرمتة هاتف J7 pro

بعد الدخول للداونلود مود قم بالضغط على زر رفع الصوت للمتابعة والسماح بالفلاش.

4. قم الآن بتوصيل الجهاز مع الكمبيوتر ثم اضغط على زر start في الاودين لبدأ تمرير الملف.

5. انتظر الى حين انتهاء العملية، بعدها يعيد الجهاز الاقلاع تلقائيا ومبروك عليك الروت.

التحقق من صلاحيات الروت على الهاتف:

بعد القيام بعملية روت لهاتف J7 pro، تظهر في درج التطبيقات أيقونة Super User المعروفة، ما يعني ان الهاتف حصل على صلاحيات الروت، يمكنك ايضا استعمال برنامج Root Checker للتأكد من صلاحيات الروت.
google-playkhamsatmostaqltradent