اعلانات:

حل مشكلة "التطبيق غير مثبت" على الأندرويد

اهلا بكم، يواجه الكثير منا بعض المشاكل اثناء تثبيت التطبيقات على اندرويد، تنتج هذه المشاكل اما عن النظام او عن التطبيق نفس واحيانا عنها معا حين يمون التطبيق غير متوافق مع الجوال، ومن اشهر المشاكل التي نواجه اثناء تثبيت التطبيقات واللعاب مشكلة التطبيق غير مثبت او Application Not Installed، وهي من المشاكل الشائعة عند العديد من مستعملي اندرويد.
حل مشكلة "التطبيق غير مثبت" على الأندرويد

مشكلة التطبيق غير مثبت او رسالة Application Not Installed هي رسالة تنبيه تواجه المستخدم اثناء محاول تثبيت بعض التطبيقات على الهاتف الذكي اندرويد، وتظهر الرسالة عادة عند محاول تثبيت التطبيقات من مصدر خارجي غير المتجر الرسمي جوجل بلاي Google Play، كما يمكن ان تواهها ايضا عند محاول تحميل التطبيقات او الالعاب من متجر جوجل.

اسباب رسالة التطبيق غير مثبت:

هناك العديد من الاسباب التي قد تجعل النظام يعرض خطأ "التطبيق غير مثبت" اثناء تثبيت بعض التطبيقات او الالعاب، بعض هذه الاسباب يمكن اصلاحها وتجاوزها لنتمكن من تثبيت التطبيق بعد ذلك، في حين ان بعض الاسباب الاخرى لا يمكننا التأثير فيها.
حل مشكلة "التطبيق غير مثبت" على الأندرويد

من ابرز الاسباب التي تمنع من تثبيت التطبيقات على اندرويد، يمكن ان يكون ملف التطبيق apk غير مناسب او ربما غير متوافق مع هاتف الذكي وهو السبب الاكثر انتشارا اذا ما كنت تحاول تثبيت التطبيقات من خارج Google Play، كما يمكن ايضا ان تواجه المشكلة اذا كانت مساحة التخزين غير كافية على الهاتف، وهو احد الاسباب الرائجة ايضا، حيث تكون المساحة المتوفرة غير كافية لتحميل وتثبيت التطبيقات الجديدة.

ليس هذا هذا فقط، بل تأثر اخطاء البرمجة في التطبيق على تثبيته، كما يمكنك لشهادة أو تسجيل التطبيق ان تمنعك من تثبيته برسالة Application Not Installed، واحيانا تظهر الرسالة عند محاولة تثبيت التطبيق وقد تم ربط الهاتف مع الكمبيوتر.

حل مشكلة "التطبيق غير مثبت":

هناك العديد من الحلول لهذه المشكلة، وكل حل ينجح اذا كان السبب وراء المشكلة متصل به، لكن في جميع الاحوال اذا كان التطبيق لم يتوافق مع هاتفك وواجهت مشكلة التطبيق غير مثبت، سيكون من الافضل اعادة تحميل التبطبيق من مصدر آخر، فسواء كنت تحاول التحميل من المتجر او من خارج المتجر، يمكنك استعمال مصدر آخر لتحميل التطبيقات والالعاب مثل المتاجر البديلة لجوجل بلاي، او مواقع تحميل ملفات apk وتثبيتها بشكل خارجي بعد تفعيل خيار "مصادر غير معروفة" في اعدادات الحماية على هاتفك.

اذا كانت المشكلة في مساحة التخزين، يجب حذف بعض الملفات او التطبيقات الاخرى او نقلها الى بطاقة التخزين الخارجية حتى تتمكن من تثبيت تطبيقك الجديد، اما في حالة كانت المشكلة مع اصدار اندرويد الخاص بك، وكان التطبيق يحتاج الى نسخة نظام أحدث، عن يصعب تنزيل التطبيق على هاتفك قبل عمل ترقية للجهاز والوصول الى الاصدار المطلوب.

اذا كنت تواجه خطأ التطبيق غير مثبت على هاتفك اندرويد مع العديد من التطبيقات ومنها التطبيقات التي انت متأكد من انها متوفقة مع اصدار النظام لديك ولديك مساحة كافية للتثبيت، فقد يكون السبب في خطأ بنظام التشغيل عندك، وفي هذه الحالة، تحتاج الى إعادة ضبط المصنع بالتوجه إلى إعدادات Settings ثم ضبط المصنع أو Factory Reset، وهي العملية التي تقوم بحذف كل التطبيقات والبيانات والصور والملفات... من الهاتف واعادته الى الأصل.

إرسال تعليق

0 تعليقات