تحميل أداة Xiaomi MI Flash Tool لتفليش هواتف شياومي

نوراليقين

في جولتنا حول ادوات وبرامج الفلاش، نحاول ان نقدم لكم روابط تحميل مباشرة لجميع ادوات الفلاش والروت على مدونتكم عرب فون، اليوم نقجم لكم اداة برنامج Xiaomi MI Flash Tool وهو الاداة الرسمية من الشركة الصينية الرائدة شياومي والذي يمكن عبره تفليش جميع هواتفها الذكية، سنتحدث في هذا المقال عن هذه الأداة ونشرح بسرعة طريقة التعامل معها، ثم نقدم لكم رابط مباشر لتحميل اخر اصدار منها وهي النسخة 2024 مع روابط تحميل جميع اصدارات الاداة الاخرى.

تحميل أداة Xiaomi MI Flash Tool لتفليش هواتف شياومي

أداة شياومي مي فلاش بآخر تحديث لها تحديث 2024 هي الأداة الرسمية التي تقدمها الشركة لتفليش جميع الاجهزة الذكية والتابلت الخاصة بها برومات رسمية عبر ملفات Fastboot، علما انها لا تحتاج اية متطلبات، بل يكفي تثبيتها على الكمبيوتر وبدأ عمليات تثبيت الفلاش او الرومات عبر وضع الفاست بوت، لحل مشاكل الاجهزة وما إلى ذلك.

مميزات أداة عمل فلاش شاومي Xiaomi Mi Flash Tool

تأتي أداة Xiaomi Mi Flash Tool مع مثبت حزم يتم تثبيته مباشرة على نظام ويندوز ليقوم بدروه بتثبيت كل الملفات والحزم المطلوبة دون الحاجة الى تثبيتها مرة اخرى، بما فى ذلك التعريفات ADB Tool, Drivers بالإضافة الى الأداة نفسها Mi Tool.

يتم تثبيت تعريفات هواتف شاومي على جهاز الكمبيوتر آليا بالإضافة الى تعريفات ADB Tool و Drivers, Microsoft MTP و RNDIS Driver, Qualcomm USB Serial Driver مباشرة بعد تثبيت أداة Xiaomi Mi Flash Tool، ما يعني انك لن تحتاج الى اي تعريفات اضافية.

تقدم الأداة العديد من الخيارات المتعددة لتفليش الاجهزة مثل Flash All, والتي تعني تفليش الكل، او Flash All except Storage ومعناه تفليش الكل ما عدا الذاكرة التخزينية، وهو الاختيار الافتراضي الذي يمكنك استعماله لتثبيت الرومات على هواتف شاومي.

ملاحظات مهمة قبل تنزيل MI Flash Tool


  • يرجى ملاحظة أن هذه الأداة تدعم فقط أجهزة كوالكوم.
  • قبل تثبيت هذا الإصدار، يرجى إلغاء تثبيت الإصدار القديم من أداة شياومي مي فلاش اذا كانت لديك.
  • الأداة تدعم أجهزة شياومي MI 3 والأحدث فقط.
  • أداة مي فلاش الآن تدعم كل من نظام ويندوز 7/8/10 بالنواتين 32 بت و 64 بت.
  • في هذا الاصدار تم إصلاح العديد من الأخطاء وهي النسخة المستقرة الآن.
  • يجب أن تفتح البوت لودر على الجهاز من أجل عمل فلاش عبر ملفات فاست بوت.

كيفية تفليش شاومي بوضع Fastboot باستخدام أداة Mi flash

كما تعلم، هناك 3 خيارات لتفليش هواتف شاومي  عبر اداة Mi Flash. لا يهم أي خيار ستستخدم، من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للبيانات الحالية قبل البدء، فيما يلي خطوات تفليش هواتف شاومي بوضع Fastboot باستخدام أداة برنامج  Mi flash tool:

  1. قم بتحميل أحدث إصدار من MIUI Fastboot ROM من الرابط اسفله ثم قم باتباع عملية تثبيت أداة Mi Flash.
  2. بعد ذلك، قم بتثبيت التعريفات الضرورية على الكمبيوتر.
  3. الآن، قم بإيقاف تشغيل هاتفك المحمول Xiaomi أو اللوحي.
  4. يجب أن يكون الجهاز في وضع Fastboot لتفليشه، ويعرف أيضًا باسم وضع التنزيل. عادةً ما يكفي الضغط على زر التشغيل وزر خفض الصوت لأكثر من 8 ثوانٍ. إذا لم يعمل ذلك، ابحث عن كيفية فعل ذلك على طراز جهازك لتشغيل الجهاز في وضع التنزيل.
  5. بعد ذلك، سيقوم الجهاز بتشغيل وضع التنزيل، وسترى شعار Xiaomi على الشاشة.
  6. استخدم كابل USB لربط الجهاز المحمول بالكمبيوتر.
  7. الآن، ابحث عن أداة Xiaomi Flash في قائمة البداية على الكمبيوتر.
  8. ثم قم بتشغيل الأداة بالنقر المزدوج عليها.
  9. عندما تظهر الشاشة الرئيسية، انقر على زر "تحديد" وابحث عن مجلد الفلاش الخاص بهاتفك.
  10. بعد تحديد الملف اللازم، يمكنك بدء عملية التفليش بالنقر على ملف الفلاش.
  11. عندما يتم تمرير الفلاش بنجاح ستظهر رسالة نجاح في الاداة.

هذه هي الخطوات الاساسية باختصار، لكن اذا كنت تريد المزيدمن التقفاصيل، يمكنك الاطلاع على مقالنا حول شرح تفليش أجهزة شاومي عبر برنامج MI Flash Tool.

تحميل Xiaomi MI Flash Tool اخر اصدار

تقوم شركة Xiaomi بشكل دوري بإصدار تحديثات للأداة مع بعض الميزات الجديدة. إذا كان الإصدار الأحدث من الأداة غير متوافق مع الهاتف الذكي الذي تقوم بتفليشه، فحاول تفليشه باستخدام الإصدار الأقدم من الأداة. لذا نحاول ان نقد لكم هنا جميع اصدارات أداة فلاش هواتف شاومي عبر روابط مباشرة من ميديا فاير.

يمكنك تحميل ملف التثبيت الخاص بالأداة بآخر اصدار من موقع ميديا فاير عبر الرابط المباشر التالي:

يمكنك أيضا تحميل الإصدار السابق من الاداة عبر الرابط التالي، وهذا ان واجهت اية مشاكل مع النسخة الأخيرة:

الى هنا ننتهي من موضوع تحميل الأداة، و نخبركم اننا سنضيف موضوع آخر كتكملة لهذا المقال يتحدث عن شرح تفليش هواتف Xiaomi عبر MI Flash Tool مع طرق تحميل روم الجهاز والدخول الى وضع Fastboot.

google-playkhamsatmostaqltradent