المغرب اول بلد عربي يشارك في معرض الإلكترونيات CES العالمي - عرب فون

المغرب اول بلد عربي يشارك في معرض الإلكترونيات CES العالمي

قد يبدو الامر غريبا عنك، خصوصا ان الاخبار التقنية العربية لم تعطي اعتبارا لهذا، الا انه يجب ان تعلموا جميعا ان المغرب يشرف الدول العربية كاملة كاول بلد عربي يشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES العالمي الذي يقدم كل جديد في التكنولوجيا عبر العالم والذي يجمع شركات العالم التقني مثل سامسونج، ال جي، هواوي والعديد من الشركات الاخرى.

المغرب اول بلد عربي يشارك في معرض الإلكترونيات CES العالمي

للمرة الأولى  اذا وفي معرض الالكترونيات الاستهلاكية المعروف اختصارا ب "CES" الذي انعقد في  لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكي من 9 إلى 12 يناير 2018 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، شاركت 9 شركات مغربية ناشئة لتكشف عن جديد التكنولوجيا لديها، هذا حسب ما ذكرته المجموعة الإلكترونية المغربية الخاصة بـالإنتاجات الكهربائية والميكو إلكترونيك.

واوضحت مارية الفيلالي، المديرة العامة لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء، ان المغرب شارك في المعرض  بـ9 اختراعات الى جانب الآلاف من الإنتاجات العالمية التي كشفت عنها شركات من 158 دولة.

ومن بين الاختراعات المغربية التي سيشارك بها المغرب، ابتكار طورته جامعة محمد الخامس بالرباط، لتجنب الحرائق في الغابات، إضافة إلى تطبيق ذكي خاص بالبستنة، اضافة الى أفكارا تتعلق بمشروع "موقف سيارات ذكي" يتم اعتماده في ركن السيارات بالمدن الذكية، إلى جانب مشاريع أخرى عرضتها شركة مغربية تتعلق بتطبيق على أجهزة الهاتف يختبر مستويات الرطوبة في جلد الإنسان، والبقع التي تظهر على البشرة والهالات السوداء.

وتحظى مشاركة هذه الشركات المغربية بدعم خاصة من قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء. كما وقع الاختيار على اختراع آخر يحمل اسم “سمارتي بارك”، يعتبر من الحلول المبتكرة لتدبير مواقف السيارات في المدن الذكية، والذي تم تطويره من طرف المدرسة المغربية للعلوم الهندسية.

التعليقات: