جميع اكواد ورموز هواتف اندرويد التي یستعملھا خبراء الصيانة

نوراليقين
أهلا لكم، من بین أهم المزایا التي یتمیز بھا نظام اندروید عن باقي أنظمة تشغیل الهواتف الذكية، كونه يوفر حریة أكبر في الإعدادات التي یقدمھا للمستخدمین، فإلى جانب السماح بتركیب التطبیقات المختلفة التي یمكنها تعديل جوانب ھامة من عمل نظام الاندروید على ھاتفك حتى وقبل عمل روت والحصول على صلاحيات كاملة تضيف أكثر، يقدم ھذا النظام أيضا حقا بالوصول إل مجموعة من الوظائف الخفیة للسیطرة بشكل أكبر على ھاتفك الذكي وذلك عبر اكواد سرية او رموز واراقم يتم كتابتها مباشرة على لوحة الارقام للحصول على العديد من الاعدادات والخيارات.

جميع اكواد ورموز هواتف اندرويد التي یستعملھا خبراء الصيانة

في هذا المقال نقدم لكم العديد من الأكواد التي یستعملھا خبراء ھواتف اندروید للحصول على المعلومات المتعلق بالجهاز او تعديل بعض الاعدادات ولما لا اصلاح بعض المشاكل وربما ايضا فرمتة الجهاز او التعرف على الهاتف الاصلي من المقلد او فحص كافة وظائف الجهاز بسهولة والعديد من الوظائف الأخرى، هذه الأكواد يمكن ان تكون خاصة بهواتف شركة معينة مثلا أكواد سرية لهواتف سامسونج، هواوي، رموز سوني، اتش تي سي والهاتف الصينية.. ومنها ما هو تابع للنظام التي تعمل على جميع الهواتف الذكية إذا توفرت شروط محددة.
تنبيه! الرجاء الحذر في التعامل مع هذه الاكواد، لا تجربها قبل ان تقرأ بعناية الغاية منها او وظيفتها الحقيقية.

لم يعد من الضروري تثبیت تطبیقات معينة على هواتف اندرويد لإدارة العدید من الإعدادات الغير متوفرة افتراضية او الوصول الى اسرار الجهاز، بل یكفي أن تقوم بالدخول إلى تطبيق إجراء المكالمات وكتابة بعض الرموز السریة للوصول للعدید من الأسرار التي یخفیھا نظام اندرويد عنك، فكما هو الحال مع هواتف نوكيا القديمة، اندرويد ايضا يقدم بعض الاكواد لكشف العديد من الاعدادات والادوات.

أهم الأكواد التي عليك معرفتها:

1. فرمطة الجهاز وإعادته الى ضبط المصنع:

*#*#7780#*#*
أحد الرموز الأكثر شھرة بین المستخدمین، وھذا خیار حذف كل ما ھو في ذاكرة الجھاز، وإرجاع الهاتف الى إعدادات المصنع الأصلي مرة أخرى. ھذا الخیار یعمل بنفس الطریقة مع الخيار الذي تجده في لوحة إعدادات النظام.

2. قائمة إعدادات الاختبار:

*#*#4636#*#*
یمكنك ھذا الرمز الوصول إلى القائمة التي تسمح لك باكتشاف الكثیر من التفاصیل حول ھاتفك الذكي، بما في ذلك معلومات حول البطاریة والشبكات المستخدمة. أیضا، یمكن أن الوصول لإحصائیات الاستخدام بشكل مفصل للغایة، وهو الكود نفسه الذي يمكنك من تثبيت الشبكة على 4G او 3G على هاتفك كما شرحنا في مقال سابق.

3. تهيئة الهاتف الى المصنع شكل الھاتف الذكي:

*2767*3855#
یعمل ھذا الأمر بشكل مختلف عن خیار العودة إلى إعدادات المصنع. في ھذه الحالة، سیتم مسح التطبیقات والبیانات الشخصیة فقط دون الحاجة إلى إعادة تعیین إعدادات النظام.

یمكنك اختبار مكونات ھاتفك من الكامیرا إلى التسارع في جھازك. ھذا الرمز مفید جدا وبشكل خاص لمعرفة ما إذا كان ھناك أي خلل في تشغیل أحد مكونات الھاتف.

4. الحصول على معلومات مفصلة عن الكامیرا:

*#*#34971539#*#*
هذا الكود خاص بفيرموير الكاميرا، الرجاء عدم استخدام هذا الرمز إلا إذا كنت تعرف ماذا تفعل عدم الالتزام بذلك سيؤدي الى توقف عمل الكاميرا

أكواد أندرويد يمكن الاستفادة منها:

في هذا الجدول نجمع لكم اهم الاكواد وربما جميع الاكواد التي تتوفر لهواتف اندرويد والتي تقدم العديد من الميزات والاضافات، تجدر الاشارة الى ان هذه الكواد او الرموز يمكن ان تعمل على اجهزة دون أخرى حسب الشركة المصنعة لها.

الكود او الرمز الوضيفة
*#*#4636#*#* اظهار المعلومات حول الهاتف، البطارية واحصائيات الاستعمال
*#*#7780#*#* اعادة تهيئة الجهاز الى وضع المصنع، حذف التطبيقات وبياناتها.
*2767*3855# فرمتة الجهاز وحذف ام لجميع البيانات بما في ذلك اعادة تثبيت النظام.
*#*#34971539#*#* اظهار المعلومات الكاملة حول الكاميرا.
*#*#7594#*#* تغير وظيفة زر الباور زر تشغيل الهاتف
*#*#273283*255*663282*#*#* عمل نسخ احتياطي سريع لبيانات وملفات الهاتف
*#*#197328640#*#* تفعيل وضع أختبار الخدمات
*#*#232339#*#* او *#*#526#*#* اختبار الواي فاي
*#*#232338#*#* اظهار عنوان ماك الخاص بالواي فاي
*#*#1472365#*#* اختبار سريع لخدمة GPS
*#*#1575#*#* نوع آخر من اختبار GPS
*#*#0*#*#* كود مهم جدا يقوم باختبار الشاشة والعديد من الخيارات في الجهاز
*#0*# مفيد جداً لهواتف سامسونج فقط حيث يتيح لك فحص جميع أجزاءالجهاز والتحقق من سلامتها مثل الكاميرا والسماعة والشاشة والهزاز والمستشعرات وغيرها فهو يتيح لك فحص كل قطعة بجهازك
*#*#0673#*#* او *#*#0289#*#* اختبار الصوت
*#*#0842#*#* اختبار الهزاز والفلاش
*#*#2663#*#* ازهار نسخة او اصدار لمي الشاشة
*#*#2664#*#* اختبار اللمس
*#*#0588#*#* اختبار حساس القرب (الحساس الذي يغلق الهاتف عندما يقترب من الأذن اثناء المكالمة)
*#*#3264#*#* اصدار الذاكرة العشوائية
*#*#232331#*#* Bluetooth اختبار البلوتوث
*#*#232337#*# عرض عنوان البلوتوث الخاص بالجهاز
*#*#1234#*#* PDA معلومات عن الفيرموير و
*#*#1111#*#* FTA اصدار برنامج
*#06# اظهار رقم الايمي IMEI number
*#1234# معرفة اصدار نظام الهاتف
*#0808# خدمات اليو اس بي USB
*#*#44336#*#* عرض تاريخ ووقت انشاء الجهاز
*#8736364# اظهار قائمة التحديثات الهوائية

الى هنا ننتهي من قائمة الأكواد والرموز السرية التي يمكنك الاستفادة منها على هواتف اندرويد، الاكواد يمكن الاستفادة منها من طرف مستعملي اندرويد العاديين ومحترفي الصينية، بعض هذه الاكواد تعمل على جميع هواتف اندرويد مثل سامسونج، نوكيا، ال جي، htc، هواوي، شياومي، اوبو، وان بلس، لينوفو، انفنيكس... لكن بعضها يمكن أن تعمل على هواتف محددة فقط، إذا كانت لديك أية أكواد أخرى يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات استفادة متبادلة.
google-playkhamsatmostaqltradent