التحديث إلى iOS 11 بدون فقدان البيانات مع برنامج AnyTrans 5

إعلانات روابط

مرحبا بكم مجددا في هذا المقال الجديد الذي سنتحدث فيه عن أسهل طريقة للتحديث الى نظام iOS 11 الأخير دون فقدان البيانات والصور والفيديوهات وكل الملفات، وذلك باستخدام النسخة الأخيرة من برنامج AnyTrans 5، اذ تستطيع تحديث الايفون او الايباد الخاص بك لآخر اصدار iOS بأسهل طريقة ودون الخوف من فقدان او ضياع الملفات الخاصة، وذلك عن طريق عمل نسخ احتياطي لكل بياناتك بشكل انتقائي إلى جهازك أو iTunes أو iCloud بسهولة لحفظها قبل التحديث، واستعادتها بعد التحديث الى iOS 11.

التحديث إلى iOS 11 بدون فقدان البيانات مع برنامج AnyTrans 5

كلنا نعلم بالقيود التي تفرضها شركة التفاحة الأمريكية على منتجاتها عامة وعلى التعامل وادارة أجهزتها المحمولة عبر الكمبيوتر او الماك خاصة، فرغم أن الشركة تقدم برنامج آيتونز iTunes الشهير للتعامل مع الايفون والآيباد من خلال الكمبيوتر، الا ان ميزات هذا البرنامج تبقى محدودة وغير كافية، لهذا قدت االعديد من الشركات الأخرى بدائل فعالة تنافس بها برنامج آبل الرسمي، ومن بين هذه البرامج نجد Anytrans الذي تقدمه شركة imobie العالمية، والذي يقدم العديد من الميزات الفريدة تجعل ادارة الآيفون من الحاسوب خطوة سهلة جدا.

برنامج AnyTrans 5:

برنامج AnyTrans هو أحد البرامج الرائدة في نقل ومزامنة البيانات وملفات الصوت والموسيقى والصور والفيديوهات بين آيفون وآيباد واجهزة الكمبيوتر جمعاء بكل سهولة، يعمل البرنامج أيضا على نقل الملفات بين جميع أجهزة آبل بما فيها آيفون و آيباد، مما يسهل عملية الانتقال من آيفون قديم الى آخر جديد، دون أن ننسى أهمية وقدرة AnyTrans على إدارة الأغاني وقوائم الموسيقى الآيفون من الكمبيوتر دون الحاجة لاستخدام آي تيونز، مع إمكانية التحكم الكامل في الملفات من تعديل و حذف واعادة تسمية... بالاضافة الى إمكانية تحويل الأغاني إلى نغمات قصيرة يمكن استخدامها كرنة اتصال على الأيفون.

من جهة أخرى يوفر برنامج اني ترانس خاصية تحميل الفيديو من اليوتيوب - Youtube ومواقع الفيديو الشهيرة مثل Vimeo و فيس بوك وانستجرام والعديد من المواقع الأخرى، كل هذا بضغطات محدودة وخطوات سهلة جدا عبر البحث عن مقطع الفيديو  من واجهة البرنامج ثم تحميله الى الآيفون مباشرة.

برنامج AnyTrans 5 في نسخته الخامسة، والذي سيوفر لك جميع ميزات الأيتونز بدون تعقيد، بل يتجاوز ذلك ليوفر لك مزايا حصرية تجعل التعامل مع جهازك الأيفون أو الآيباد سهلا جدا، من حيث نقل المحتوى: صور، فيديو، تطبيقات، نقل محتوى من جهاز إلى آخر وغير ذلك كثير، نستغله اليوم في تحديث أجهزة آبل الى نظام iOS 11 دون حذف او ضياع البيانات.

مزايا برنامج AnyTrans 5:

  1. نقل، إدارة، ونسخ احتياطي لكل البيانات بين الأيفون، الأيباد، الأيبود، iTunes، iCloud والكمبيوتر.
  2. نقل البيانات من الأيفون القديم إلى الجديد بنقرة واحدة عبر (ميزة "merge" و "clone")
  3. نقل الملفات والبيانات من هواتف الأندرويد إلى الأيفون/الأيباد بشكل انتقائي وبسوهلة تامة.
  4. تحميل الفيديو من أكثر من 900 موقع على الانترنت بسهولة و بدقة علية 1080P HD.
  5. التحكم وإدارة الملفات المخزنة على iCloud واستخراج ما تريد إلى الآيفون او الآيباد مع امكانية المزامنة بين عدة حسابات.
  6. إمكانية معاينة الملفات من النسخ الاحتياطي لدى iTunes/iCloud قبل استخراجها إلى جهازك أو الكمبيوتر مباشرة.
  7. واجهة مستخدم واضحة وجميلة تسهل على الجميع استعمال البرنامج بحرية تامة.
  8. تحويل ملفات الصوت والفيديو تلقائيا من الصيغ الغير مدعومة إلى صيغ تعمل على الأيفون دون مشاكل.
  9. توافق تام مع الإصدار الأخير iOS 11 وكل أجهزة الأيفون أوالأيباد الجديدة.
  10. كما يمكنك اكتشاف العديد من الميزات الأخرى الرائعة بنفسك.

شرح التحديث إلى iOS 11 (النسخة التجريبية):

بما اننا في مقالنا هذا نتحدث عن طريقة للتحديث الى iOS 11 دون فقدان البيانات والصور، فمن الطبيعي ان نمر بمرحلتين أساسيتين، أولهما عمل نسخة احتياطية للايفون على الكمبيوتر ببرنامج Anytrans والثانية تحديث النظام الى iOS 11  الجديد.

عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans:

أولا عليك تحميل البرنامج من موقعه الرسمي ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،

 بعد فتح البرنامج، سيطلب منك بواجهة بسيطة اختيار لغتك المفضلة، قم باختيار العربية ثم اضغط على Getting Started.

عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans

بعدها سيطلب منك ربط جهاز آيفون او آي باد الخاص بك:

عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans

بعدها قم باختيار أيقونة النسخ الاحتياطي آي تيونز من أعلى يسار البرنامج.

عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans

هنا سيخبرك البرنامج انك لا تملك أي نسخ احتياطي سابق، يمكنك الضغط على انقر لاحتياطي جهازك وسيبدأ عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر الخاص بك للجهاز كاملا.
عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans

فقط انتظر لحين ينتهي نقل الملفات الى النسخة الاحتياطية.
عمل نسخة احتياطية عبر AnyTrans

تحديث الآيفون الى نظام iOS 11 الجديد:

لقد أصدرت  أبل النسخة النهائية لنظام iOS 11 الذي كان ينتظرها الجميع، واصبح بامكانك التحديث الى هذا الاصدار الجديد مباشرة من الآيفون او الآيباد الخاص بك.

يمكن التحديث لنظام iOS 11 مباشرة عبر التحديث الهوائي OTA من داخل الجهاز نفسه من خلال الإعدادات ولا ينتج عن هذا التحديث فقدان أي بيانات او صور من جهازك، الا انه يجب اولا التأكد من توفر مساحة فارغة أكبر من 2GB على الجهاز حتى يتم التحديث، بالاضافة الى عدم وجود جيلبريك.

يمكن التحديث الى الاصدار الأخير مباشرة من الكمبيوتر عبر برنامج iTunesاما عن طريق خيار Restore الذي يعيد الهاتف بنسخته الجديدة وكأنك اشتريته من جديد، اذ عليك أولا أخذ نسخة احتياطية كما ذكرت في الاعلى.

يقوم البرنامج في هذا النوع من التحديث بتنزيل نسخة جديدة تماما من النظام  وكأنك اشتريت الهاتف من جديد، وهو خيار إجباري إن كان لديك جيلبريك على الأايفون وتريد التحديث.

استعادة النسخة الاحتياطية عبر برنامج AnyTrans:

بعد الانتهاء من خطوات تثبيت و تحديث الجهاز الى iOS 11، يجب عليك اعادة النسخة الاحتياطية الى الجهاز من برنامج AnyTrans في حالة كنت قد فقدت بيانات هاتفك ايفون او جهازك آيباد.

يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية عبر برنامج AnyTrans بنفس الخطوات السابقة والتي استعملتها لتحميل النسخة الى الكمبيوتر، بعد الصغط على أيقونة النسخ الاحتياطي آي تيونز من أعلى يسار البرنامج، ستجد نسختك والتي يتم اعادتها الى هاتفك أيفون بضغطة زر واحدة.

تحميل برنامج AnyTrans 5:

يتوفر برنامج AnyTrans 5 لكل من ويندوز و ماك مجانا بفترة تجريبية لمدة أسبوع كامل، بعدها سيتوجب عليك الدفع للحصول على كافة خدماته، يمكنك حميل هذا البرنامج من الرابط التالي:
Download Anytrans 5
الى هنا نكون قد انتهينا من شرح تحديث الأيفون او الأيباد إلى النسخة التجريبية الأخيرة iOS 11 بدون فقدان البيانات عبر برنامج AnyTrans 5 الشهيرة، وذلك بعمل نسخ احتياطي للجهاز قبل القيام بالتحديث.
في حالة كانت لديك أية أسئلة او واجهتك مشاكل، فلا تتردد في اخبارنا بها عبر التعليقات أسفل التدوينة.

التعليقات: