شرح تطبيق كريم careem - حجز سيارات الأجرة

إعلانات روابط

في هذا المقال نستعرض شرح مفصل بالصور لتطبيق كريم careem الجديد الذي يقدم خدمة النقل او التاكسي Taxi والمنافس الأول ل أوبر Uber، كـريم - تطبيق حجز السيارات الرئع هو موضوع اليوم مع شرح استخدام التطبيق للكابتن او للسائق كما سنتعرف على اسعار خدمة كريم، وان كنت تتساءل من قبل كيف استخدم كريم؟ فاليوم تجد الاجابة الكاملة عن كل الأسئلة المتعلقة بالخدمة.

شرح تطبيق كريم Kareen - حجز سيارات الأجرة

لاشك أن متطلبات الحياة اليومية من أعمال وزيارات عائلية، قد تستدعي العديد من الأفراد إلى اللجوء لخدمة استخدام التاكسي، حيث أن ذلك يوفر الوقت والجهد على الأفراد في ظل زخم الحياة، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التطبيقات التي تساهم في الحصول على خدمات التاكسي، ويعتبر تطبيق كريم careem من التطبيقات المتميزة التي يتم استخدامها في استدعاء التاكسي من خلال الهاتف الجوال، ويتم استخدامه في الكثير من البلدان العربية، وانتشر هذا التطبيق في الآونة الأخيرة واستساغة الكثير من المواطنين، وسوف نستعرض في هذا المقال شرح تطبيق كريم بالصور.

مميزات تطبيق كريم careem:

  • يتم استخدام سيارات عالية الجودة وعلى درجة مرتفعة من الحداثة، مما يساعد في عدم حدوث ثمة مشاكل أثناء السير علي الطريق.
  • يمكن الحصول على الخدمة من خلال التطبيق الذي يتم تحميله على الهاتف الجوال وفي الوقت الذي يرغب فيه المستخدم، ومن الممكن الحجز لوقت لاحق.
  • يُعد تطبيق كريم من التطبيقات التي تتميز بسهولة الاستخدام، حيث أن واجهة الاستخدام بسيطة بالمقارنة بالتطبيقات البرمجية الأخرى.
  • تعتبر خدمة تطبيق كريم رخيصة الثمن بالمقارنة بسعر التاكسي العادي.
  • يوفر التطبيق العديد من طرق الدفع، حيث يمكن دفع قيمة الأجرة نقدًا للسائق، أو من خلال الوسائل المتنوعة للدفع الالكتروني مثل الفيزا.
  • تستطيع حجز رحلتك الآن مباشرة أو يمكنك تحديد ميعاد أخر لرحلتك من خلال الضغط على Ride Later.

شرح تطبيق كريم بالصور:

بعد القيام بتحميل البرنامج إلى هاتفك الاندرويد او ايفون وفتحه، ستواجهك النافذة التالية والتي منها تستيع تسجيل الدخول ان انشاء حساب جديد اذا كنت لا تملك حسابا بالفعل.

شرح تطبيق كريم Kareen - حجز سيارات الأجرة

لانشاء حساب جديد، انضغط الزر الأخضر Sign In.

بعدها قم بملأ المعلومات الخاص بك كما هي ثم اضغط Sign In مرة أخرى، ثم قم بتأكيد البريد الالكتروني وكذا الهاتف الجوال.
شرح تطبيق كريم Kareen - حجز سيارات الأجرة

 بعد التسجيل و تسجيل الدخول الى التطبيق، سوف يقوم البرنامج بتحديد الموقع الخاص بالمستخدم من خلال خرائط GPS لذا فلا بد من تفعيل خيار GPS في الهاتف، والغرض من ذلك هو تسهيل عملية وصول السائق إلى متلقي الخدمة.

بعدها عليك اختيار نوع المركبة المناسبة حيث في أعلى الصفحة الرئيسية ستجد أنواع المركبات المتوفرة، اضغط على النوع المناسب لك.

شرح تطبيق كريم Kareen - حجز سيارات الأجرة

يمكن اختيار نوع معين من السيارات وفقًا لرغبة المستخدم، وسوف يوضح البرنامج النوعيات المتاحة من السيارات في وقت قيام المستخدم بطلب الخدمة، وبعد ذلك يقوم المستخدم بتحديد المكان الذي يريد التوجه إليه.

يقوم تطبيق كريم بتحديد اقرب سائق من المنطقة التي يتواجد فيها العميل، ويظهر من خلال نافذة التطبيق الموعد الذي سوف تصل فيه السيارة.

حدد الموقع الذي تود أن تصل اليه، وذلك عن طريق تحريك الدبوس، أو البحث عن المكان المتجه إليه، أو الاختيار من المواقع التي حفظتها من قبل في (الأماكن المفضلة).

اضغط على Ride Now - احجز الآن إذا كنت تريد أن يصلك الكابتن الآن، أو اضغط على Ride Later - احجز لاحقاً إن كنت ترغب في حجز رحلة في وقت لاحق.

قبل تأكيد الحجز، تأكد من صحة المعلومات المدخلة. كما يمكنك أن تدخل البروموكود وتغير طريقة الدفع أو تحديد نقطة الوصول حتى يصلك سعر تقريبي لرحلتك.

يظهر من خلال احد أيقونات واجهة التطبيق سعر الرحلة، وبعض البيانات الخاصة بالسائق الذي سوف يرافق العميل في الطريق.

يتميز البرنامج بوجود أيقونة تنبه العميل في حالة طلب الخدمة في موعد لاحق، من خلال صورة توضح أن السائق في الطريق، وتلك الخدمة تفيد البعض ممن تشغلهم الكثير من المهام اليومية.

سجل الرحلات على تطبيق كريم:

يمكن من خلال تطبيق كريم متابعة كافة الرحلات عن طريق أيقونة رحلاتي، التي تتواجد في القائمة الأساسية من التطبيق.

كما يقوم البرنامج بتخزين سجل متكامل لكافة الرحلات التي يقوم بها المستخدم وكافة المعلومات عنها، ويمكن الرجوع إليها عند الحاجة.
شرح تطبيق كريم Kareen - حجز سيارات الأجرة

معلومات عن تطبيق كريم careem:

  • تصنيف البرنامج: Travel Application
  • حجم التطبيق: 34 ميجا بايت
  • الإصدار: 7.9.5
  • التوافق: اندرو يد و آيفون/آي باد
  • المطور: Careem

تحميل تطبيق كريم Careem:

التطبيق متوفر للاندرويد والآيفون ويمكن تحميله مجانا من المتاجر الرسمية عبر الرابطين التاليين جسب هاتفط الذكي، فالأول للأندرويد والثاني للأيفون:
كـريم - تطبيق حجز السيارات

التعليقات: