تحميل برامج اندرويد apk مجانا - عرب فون

تحميل برامج اندرويد apk مجانا

تحميل تطبيقات او برامج اندرويد المجانية او المدفوعة بصيغة apk مجانا هو موضعنا في هذه التدوينة، حيث سنعرض لكم أفضل الطرق لتنزيل البرامج المجانية للاندرويد apk كاملة برابط مباشر مجانا من ميديا فاير والعديد من مواقع الرفع السهلة التحميل، كما سنتحدث عن موقع و برنامج uptodown "اب تو داون" الأول عالمية في تنزيل برامج اندرويد سامسونج عربية و أجنبية وكذا العملاق apkpure.
تحميل برامج اندرويد apk مجانا

هناك الملايين من تطبيقات و برامج اندرويد مجانية متوفرة على المتجر الرسمي جوجل بلاي، الا انها أحيانا لا تفي بالغرض، او تحمل اعلانات مزعجة، كما ان هناك بعض التطبيقات الرائعة على المتجر والتي تتطلب الدفع للحصول عليها، الا اننا في هذه التدوينة سنعرفك أكثر على طرق و خطوات تحميل كل هذه التطبيقات مجانا من مصادر مختلفة على شكل ملف apk لتثبيتها على اي جوال اندرويد بسهولة، لن تبحث بعد الآن عن متجر الاندرويد العربي المجاني او متجر آخر.

كيفية تثبيت برامج apk على اندرويد:

قبل تحميل اي ملف apk، هل تعرف طريقة تثبيته؟ هنا اذا سنشرح لك طريقة تثبيت ملفات البرامج بصيغة apk على أي هاتف اندرويد، اتبع الخطوات التالية.

1. تفعيل خيار "مصادر غير معروفة":

1. لابد أولا من تفعيل خيار "مصادر غير معروفة" او "Unknown Source" للسماح للهاتف بتثبيت التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي.

للتفعيل، انتقل الى الاعدادات Settings، ثم الحماية Securité ثم فعل خيار "مصادر غير معروفة".

download-apk-android-apps-free

2. التأكد من مسار الملف apk:

لتثبيت التطبيق بصيغة apk، عليك أولا التعرف على مكانه في الهاتف، ان كنت قد قمت بتحميله من الكمبيوتر فعليك نقله الى الهاتف او بطاقة الذاكرة SD Card مع مراعاة اسم المجلد الذي وضعته فيه.

اما اذا كنت قد قمت بتحميل التطبيق من الهاتف عبر أي متصفح، فغالب ما ستجده في مجل باسم Download في الذاكرة التخزينية مستخدما أي مدير ملفات. 

تثبيت ملف apk:

بعد العثور على الملف بواسطة مدير الملفات، كل ما عليك هو تثبيته بالضغط عليه ومتابعة التعليمات المعروضة، مباشرة بعد فتح الملف ستواجهك الشاشة التالية (هنا مثال تثبيت تطبيق Skype Lite):

download-apk-android-apps-free

أضغط تثبيت للاستمرار ثم انتظر الى حين ينتهي النظام من تثبيت البرنامج على الهاتف.

download-apk-android-apps-free

بعدها سيعرض لك رسالة تبين ان التطبيق قد تم تثبيته بنجاح مع خيارين، احدها لاغلاق النافذة والثاني لفتح التطبيق مباشرة.

download-apk-android-apps-free

تحميل برامج اندرويد apk مجانا برابط مباشر:

الى هنا نكون قد وصلنا للتعرف على المصادر او المواقع التي يمكنك تحميل تطبيقات apk مجانا منها، وفي هذه القائمة سأعرض لك أفضل المواقع لتحميل برامج apk بسرعة.

التحميل من موقع عرب فون:

يمكنك الاطلاع ومتابعة التطبيقات والبرامج التي ننشرها على موقع عرب فون مباشرة ضمن مقالاتنا في قسم تطبيقات اندرويد، من داخل كل مقالة وبعد شرح ومراجعة التطبيق تجد رابط التحميل الخاص به اسفل المقال.

موقع و برنامج uptodown:

من أشهر مواقع الانترنت المتخصصة في تحميل البرامج والالعاب الخاصة بالاندرويد، فهو موقع عالمي يضم الملايين من التطبيقات المجانية والمدفوعة مجانا، ويتموز اب تو داون بسهولة التحميل منه.

يمكنك التحميل من هذا الموقع مباشرة بالدخول الى الرابط التالي: http://ar.uptodown.com/android ثم البحث عن التطبيق الذي تريد تثبيته والضغط على الزر الأخضر الكبير.
download-apk-android-apps-free

موقع apkpure:

موقع عالمي أيضا ومميز في تحميل تطبيقات وبرامج اندرويد، الموقع يضم كل التطبيقات والبرامج التي تريد البحث عنها، يدعم اللغة العربية ويعرض لك التطبيقات والألعاب في أقسام لتسهل عليك البحث عن التطبيقات الجديدة.

قم بالانتقال الى الموقع عبر الرابط التالي: https://apkpure.com/ar/app

ومثل سابقه تماما، بعد اختيار التطبيق الذي تريد تحميله، اضغط على الزر الاخضر كما في الصور ليبدأ التحميل.

download-apk-android-apps-free

الى جانب هذه المواقع، هناك العديد من المواقع والمتاجر الأخرى لتحميل برامج أندرويد apk مجانا، كذلك هناك العديد من المتاجر التي يمكنك تثبيتها على هاتفك على شكل تطبيقات، مثل متجر ac Market و Tutu Helper app والعديد من البرامج الأخرى، كما تطرقنا في مقال آخر الى 3 متاجر و أسواق بديلة لجوجل بلاي google play لتحميل تطبيقات و ألعاب 

التعليقات: