شرح برنامج يودل بالصور للاندرويد والايفون | jodel

نوراليقين
برنامج يودل يودل هو تطبيق تواصل اجتماعي بفكرة جديدة ليس كباقي التطبيقات الأخرى للتواصل، حيث أنه يعمل على اطلاعك على المنشورات الأخيرة في المنطقة التي تحيط بها والقريبة منك كما يعمل على عرض جميع الفيديوهات والصور المنشورة بجوارك دون أن يعرض عليك من قام بنشرها ودون أن تكسب أصدقاء، في هذا الموضوع نقدم لكم شرح مفصل لتطبيق يودل jodel للاندرويد والايفون مع رابط التحميل الخاص بكل نظام.

شرح برنامج يودل jodel للاندرويد والايفون
تعتمد فكرة برنامج jodel على اكتشاف كل ما يجري حولك عن طريق الاطلاع على منشورات الأشخاص القريبين منك جغرافيا، كما يمكنك البرنامج من مشاركة المنشورات والصور على هيئة jodel دون التعريف بنفسك او اسمك، يمكنك ايضا إضافة تعليقات للمنشورات بدون أن يتم الكشف عن هويتك ولا هوية الناشر.

1. شرح برنامج jodel: الملف الشخصي:

لا يتطلب برنامج jodel تسجيل الدخول أو أن يتم إنشاء ملف شخصي حيث أن jodel، فمجرد تحميله على الجهاز الخاص بك سواء اندرويد او ايفون، قم بفتح التطبيق ثم اضغط Connect ثم اختر فئة الأشخاص الذين تود متابعتهم، سيطلب منك أيضا السماح بالوصول الى الموقع الجغرافي ويجب عليك الموافقة.

شرح برنامج jodelشرح برنامج jodel

سيتم إنشاء ملف شخصي عشوائي خاص بك يحمل اسم "الكارما" ويتم إنشاء ملفك آليا دون الحاجة إلى ملء أية بيانات شخصية.

2. الموقع الجغرافي:

يقوم بالتعرف على الموقع الجغرافي ليظهر لك منشورات الأشخاص القريبين منك.

 تغير موقعك الجغرافي

يمكنك تغير موقعك الجغرافي في يودل الى اي مكان في العالم، ولكن لمرة واحدة فقط ولن تستطيع تغييره مرة أخرى، كل ما عليك هو الدخول الى الاعدادات ثم المزيد ثم مسقط الرّأس ثم إعادة التّعيين.

3. النشر على برنامج يودل jodel:

تسمى المنشورات التي توجد داخل البرنامج باليودلات، وكل منشور في البرنامج يسمى يودل.

يمكنك نشر الأخبار والنكت والمنشورات والتعليقات والصور والفيديو مع المستخدمين القريبين منك دون ان يتعرفوا عليك. وذلك من الواجهة الرئيسية للبرنامج والضغط على الزر + الكبير أسفل الشاشة.

إذا كنت ترغب في نشر صورة فأنه عليك الاستمرار بالضغط ثم الضغط في النهاية على send فيتم نشر اليودل للمستخدمين الآخرين القريبين منك جغرافيًا بشرط أن لا تكون المسافة لا تزيد عن عشر كيلومترات بينك وبين المستخدمين الأخرين.

4. نقاط الكارما - jodel:

نقاط الكارما
في البرنامج أيضا ما يطلق عليه نقاط الكارما الذي يوجد في الناحية اليسرى من أعلى الواجهة الرئيسية وتزداد هذه النقاط كلما زاد إعجاب الأشخاص الآخرين بك أو إذا قمت بوضع إعجاب على يودلات الأشخاص الآخرين وإذا تمكنت من الحصول على العديد من نقاط الكارما فسوف يتم ترقيته إلى مدير وهو ما يطلق عليه مودريتش الذي يمكنك من مراقبة موديلات الأشخاص الآخرين كما يمكنك من حذف المخالف منها

5. حذف اليودل على برنامج jodel:

أولا قم اختيار اليودل المراد حذفه أو وقف التنبيه الصادر منه ثم بعد ذلك الضغط على خيارات "..." فيتم عرض اختيار الحذف الذي يشار إليه بالرقم "2" أو اختيار تعطيل الاشعار والذي يشار إليه بالرقم "3"

6. الرد على المنشورات من خلال برنامج jodel:

يمكن في اية لحظة الرد على المنشورات عن طريق الضغط على اليودل الذي تريده ثم بعد ذلك قم بالرد على المنشور في المكان المخصص اسفل الشاشة.

7> معاني المصطلحات في برنامج jodel:

هناك بعض المصطلحات التي تظهر في برنامج jodel والتي سوف نقوم بشرح بعضها منها:
  • "here" أو هنا: تظهر المنشورات التي تكون للأشخاص في نطاق 1 كيلومتر.
  • "very close" قريب جدًا: تظهر المنشورات التي تكون في نطاق 2 كيلومتر.
  • "close" قريب: تظهر المنشورات للأشخاص في نطاق 10 كيلو متر أو أقل.
  • "far" بعيد: تظهر عند تعليق شخص على اليودل الخاص بك من مكان ابعد من 10 كيلو متر.
  • "home twon" مسقط الرأس: تظهر عند تعليق أحد الأشخاص على اليودل الخاص بك عن طريق استخدام ميزة مسقط الرأس وهى خاصية يمكن للمستخدم من خلالها حفظ موقعه النشط كما يستطيع المستخدم الوصول إلى الموقع حتى ولو لم يكن متواجد فيه.

8. تحميل برنامج يودل Jodel:

يتوفر تطبيق يودل Jodel الكارما حتى الآن على الهواتف الذكية اندرويد و أيفون مجانا، ويمكن لكل مستخدمي الجوال تثبيته مباشرة من المتجر الرسمي عبر الرابط التالي حسب النظام:
يمكنك من المقال التالي تحميل يودل بلس مهكر للاندرويد اخر اصدار
في النهاية نرجو أن نكون قد استطعنا شرح برنامج jodel بالشكل الوافي و بالطريقة التي تمكنك من استعمال هذا التطبيق الرائع والفريد بصورة سهلة وبسيطة، كما نرجو أن نكون تمكنا من شرح جميع مميزات البرنامج وجميع المصطلحات المبهمة فيه للاندرويد و الايفون، اذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في وضعه بالتعليق أسفل المقال.
google-playkhamsatmostaqltradent