اعلانات:

شرح برنامج يودل jodel للاندرويد والايفون

برنامج يودل يودل هو تطبيق تواصل اجتماعي بفكرة جديدة ليس كباقي التطبيقات الأخرى للتواصل، حيث أنه يعمل على اطلاعك على المنشورات الأخيرة في المنطقة التي تحيط بها والقريبة منك كما يعمل على عرض جميع الفيديوهات والصور المنشورة بجوارك دون أن يعرض عليك من قام بنشرها ودون أن تكسب أصدقاءا، في هذا الموضوع نقدم لكم شرح مفصل لتطبيق يودل jodel للاندرويد والأيفون مع رابط التحميل الخاص بكل نظام.

شرح برنامج يودل jodel للاندرويد والايفون
تعتمد فكرة برنامج jodel على اكتشاف كل ما يجري حولك عن طريق الاطلاع على منشورات الأشخاص القريبين منك جغرافيا، كما يمكنك البرنامج من مشاركة المنشورات والصور على هيئة jodel دون التعريف بنفسك او اسمك، يمكنك ايضا إضافة تعليقات للمنشورات بدون أن يتم الكشف عن هويتك ولا هوية الناشر.



شرح برنامج jodel بالتفصيل

الملف الشخصي:

لا يتطلب برنامج jodel تسجيل الدخول أو أن يتم إنشاء ملف شخصي حيث أن jodel، فمجرد تحميله على الجهاز الخاص بك سواء اندرويد او ايفون، قم بفتح التطبيق ثم اضغط Connect ثم اختر فئة الأشخاص الذين تود متابعتهم، سيطلب منك أيضا السماح بالوصول الى الموقع الجغرافي ويجب عليك الموافقة.

شرح برنامج jodelشرح برنامج jodel

سيتم انشاء ملف شخصي عشوائي خاص بك يحمل اسم "الكارما" ويتم انشاء ملفك آليا جون الحاجة إلى ملئ اية بيانات شخصية.

الموقع الجغرافي:

يقوم بالتعرف على الموقع الجغرافي ليظهر لك منشورات الأشخاص القريبين منك.

 تغير موقعك الجغرافي

يمكنك تغير موقعك الجغرافي في يودل الى اي مكان في العالم، ولكن لمرة واحدة فقط ولن تستطيع تغييره مرة أخرى، كل ما عليك هو الدخول الى الإعدادات ثم المزيد ثم مسقط الرّأس ثم إعادة التّعيين.

النشر على يودل:

تسمى المنشورات التي توجد داخل البرنامج باليودلات، وكل منشور في البرنامج يسمى يودل.

يمكنك نشر الأخبار والنكت والمنشورات والتعليقات والصور والفيديو مع المستخدمين القريبين منك دون ان يتعرفوا عليك. وذلك من الواجهة الرئيسية للبرنامج والضغط على الزر + الكبير أسفل الشاشة.

إذا كنت ترغب في نشر صورة فأنه عليك الاستمرار بالضغط ثم الضغط في النهاية على send فيتم نشر اليودل للمستخدمين الآخرين القريبين منك جغرافيًا بشرط أن لا تكون المسافة لا تزيد عن عشر كيلومترات بينك وبين المستخدمين الأخرين.

نقاط الكارما

نقاط الكارما
في البرنامج أيضا ما يطلق عليه نقاط الكارما الذي يوجد في الناحية اليسرى من أعلى الواجهة الرئيسية وتزداد هذه النقاط كلما زاد إعجاب الأشخاص الآخرين بك أو إذا قمت بوضع إعجاب على يودلات الأشخاص الآخرين وإذا تمكنت من الحصول على العديد من نقاط الكارما فسوف يتم ترقيتك إلى مدير وهو ما يطلق عليه مودريشن الذي يمكنك من مراقبة يوديلات الأشخاص الآخرين كما يمكنك من حذف المخالف منها

حذف اليودل على برنامج jodel:

أولا قم اختيار اليودل المراد حذفه أو وقف التنبيه الصادر منه ثم بعد ذلك الضغط على خيارات "..." فيتم عرض اختيار الحذف الذي يشار إليه بالرقم "2" أو اختيار تعطيل الاشعار والذي يشار إليه بالرقم "3"

الرد على المنشورات من خلال برنامج jodel:

يمكن في اية لحظة الرد على المنشورات عن طريق الضغط على اليودل الذي تريده ثم بعد ذلك قم بالرد على المنشور في المكان المخصص اسفل الشاشة.

معاني المصطلحات في برنامج jodel:

هناك بعض المصطلحات التي تظهر في برنامج jodel والتي سوف نقوم بشرح بعضها منها:
  • "here" أو هنا: تظهر للمنشورات التي تكون للأشخاص في نطاق 1 كيلو متر.
  • "very close" قريب جدًا: تظهر للمنشورات التي تكون في نطاق 2 كيلو متر.
  • "close" قريب: تظهر للمنشورات للأشخاص في نطاق 10 كيلو متر أو اقل.
  • "far" بعيد: تظهر عند تعليق شخص على اليودل الخاص بك من مكان ابعد من 10 كيلو متر.
  • "home twon" مسقط الرأس: تظهر عند تعليق أحد الأشخاص على اليودل الخاص بك عن طريق استخدام ميزة مسقط الرأس وهى خاصية يمكن للمستخدم من خلالها حفظ موقعه النشط كما يستطيع المستخدم الوصول إلى الموقع حتى ولو لم يكن متواجد فيه.

تحميل برنامج يودل Jodel:

يتوفر تطبيق يودل Jodel الكارما حتى الآن على الهواتف الذكية اندرويد و أيفون مجانا، ويمكن لكل مستخدمي الجوال تثبيته مباشرة من المتجر الرسمي عبر الرابط التالي حسب النظام:
تحميل تطبيق يودل Jodel للاندرويد:
تحميل تطبيق يودل Jodel للايفون:

في النهاية نرجو أن نكون قد استطعنا شرح برنامج jodel بالشكل الوافي وبالطريقة التي تمكنك من استعمال هذا التطبيق الرائع والفريد بصورة سهلة وبسيطة، كما نرجو أن نكون تمكنا من شرح جميع مميزات البرنامج وجميع المصطلحات المبهمة فيه للاندرويد والأيفون، اذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في وضعه بالتعليق أسفل المقال.

إرسال تعليق

0 تعليقات