تجاوز حظر المواقع والتطبيقات المحجوبة على اندرويد مجانا

إعلانات روابط

أهلا بكم، في هذا الموضوع سنتناول شرح فتح او تجاوز حظر المواقع والخدمات في بلدك على أندرويد عبر تطبيقات بروكسي او VPN مجانية او بدون برامج و مجانا 100%، موضوعنا هذا تم تحديثه مجددا ليناسب تحديثات التطبيقات والبرامج المتوفرة، وجاء اليوم تحت عنوان فتح المواقع المحجوبة على مدونتكم عرب فون، الخدمات نقصد بها كل ما هو محظور من مكالمات واتس اب، فايبر، سكايب، ايمو... او حتى خدمات التورنت و تطبيقات الستريمينغ، على سبيل المثال تطبيقات التواصل الاجتماعي في اليمن.

تجاوز حظر المواقع والتطبيقات المحجوبة على اندرويد مجانا

العديد من الدول وخاصة العربية مثل اليمن اليوم تقوم بحظر بعض الخدمات والمواقع العالمية لأسباب ما، او قد يأتي الحظر من الشركة ومالك الموقع أو الخدمة فيمنع مثلا السعودية، مصر، اليمن، سوريا، العراق... وبعد الدول المحددة من الوصول إلى موقعه وخدماته، الحالة الأولى نشاهدها مثلا في حظر المكالمات المجانية مثل واتس اب، فايبر، سكايب وما الى ذلك، فيما نجد الحالة الثانية في بعض التطبيقات تواجهك رسالة "هذا العنصر غير متاح في بلدك" وتحدثنا عن حلها سابقا ف موضوع حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد.

يجد مستعمل الانترنيت نفسه محاصرا بين هذا مسموح به هنا وهذا لا، حقا هناك بعض الدول التي أعجبتني فكرتها في الحظر خصوصا بحظر  المواقع الإباحية وكل ما من شأنه أن يفسد أخلاق المجتمع العربي، لكن الى حد ما فقط، لماذا يتم حجب المواقع الأخرى؟ فكل مواطن في هذا الكون له الحق في تصفح المواقع التي يريداها واستعمال الخدمات التي تعجبه، لذا سنشرح في هذا المقال أساليب تجاوز او فك حظر المواقع والخدمات المحظورة من جهاز أندرويد.

كيف يتم تجاوز الحظر؟

في الواقع، يلجأ المستخدم الى تطبيقات او خدمات VPN لإخفاء الهوية IP على الإنترنت وحماية نفسه من التجسس والاختراق وكذا الوصول إلى مواقع الأنترنت المحجوبة او الاستفادة من الخدمات المحظورة، أيضا فوق تجاوز الحظر تساعد تطبيقات VPN المستخدم في الحماية والتخفي أثناء استخدام التورنت أو تطبيقات الستريمينغ التي تعتبر مخالفة في بعض الدول وتترتب عنها مخالفة لقوانين الانترنت في هذه الدول.

ما هو VPN اذا؟؟

الفي بي ان او VPN او بالضبط Virtual Private Network او بالعربية الشبكة الافتراضية الخاصة، هي خدمة اتصال مؤمن بين الزبون او مستعمل الانترنيت والانترنيت نفسه، تقوم الخدمة بتشفير جميع البيانات وحمايتها من المتطفلين قبل الوصول الى العالم الخارج، يتم ذلك عبر تكوين اتصال آمن ومشفر حيث وفي الواقع يتصل جهاز المستخدم من سيرفر VPN وليس عبر شركة الاتصال مباشرة، ما يجعل الزبون يتصل من دولة أخرى لا تفرض هذا الحظر.
فتح المواقع والخدمات المحجوبة على اندرويد مجانا

تطبيقات VPN على اندرويد:

هناك العشرات او المئات من التطبيقات والبرامج التي توفر خدمة VPN، منها المجانية ومنها المدفوعة (لكنها رخيصة جدا)، هذه التطبيقات توفر علك الكثير من الجهد والوقت، فعوض ان تقوم باعداد اتصال VPN على جهازك أندرويد يدويا، تستطيع عبر تطبيق معين اختيار الدولة التي تريد الاتصال بها مباشرة ثم الاتصال بضغطة زر واحدة.
تطبيقات VPN للاندرويد

تحدثنا في موضوع سابق عن هذه التطبيقات، كان الموضوع تحت عنوان أفضل تطبيقات VPN للاندرويد، يمكنك تجربتها واختيار ما لاق لك منها.

هل يمكن استعمال VPN بدون تطبيقات على أندرويد؟

نعم، بالطبع تستطيع استعمال خدمة VPN بدون برامج او تطبيقات ولا حتى أدوات، فقط عبر اعدادات النظام، فأي جهاز أندريد يأتي بدئيا بخيار اعداد VPN مدمج مع النظام، لكنك تحتاج اولا الى بيانات الدخول للخدمة.

ما هي بيانات VPN التي أحتاجها؟

لتشغيل خدمة VPN يجب ان تملك حساب على أحد المواقع التي تقدم الخدمة، وغالبا ما توفر لك هذه المواقع البيانات التالية التي تستعملها للاتصال بالخدمة، وهي كالتالي:
  • اسم الشبكة: اكتبا اسما من اختيارك
  • السيرفر: وهو الخادم الذي ستقوم بالاتصال به، يكون على شكل IP او اسم موقع.
  • اسم الدخول: اسم الدخول الخاص بك ويكون غالبا بريدك الالكتروني.
  • كلمة السر: يتم انشاءه عند التسجيل في الموقع الذي يقدم الخدمة.
تجدر الاشارة الى ان هناك أنواع من اتصالات VPN، وهذه المعلومات أعلاه كافية للاتصال عبر PPTP، يمكن أيضا ان يطالبك الجهاز بمعلومات أخرى اذا ما اخترت نوع اتصال VPN L2TP/IPSec PSK، وهذا ضروري اذا كنت تحاول استعمال خاصية الاتصال ب VPN آليا ودائما (كيفية تفعيل VPN Always-on يدويا على أندرويد)

اعداد VPN يدويا على أندرويد عبر PPTP:

الامر سهل للغاية، يكفي ان تجمع المعلومات اعلاه وتتابع الشرح التالي:
قم بالدخول الى الاعدادات > الاتصالات > المزيد ثم اختر VPN، ستجد صفحة VPN فارغة، اضغط زر الزائد لانشاء اعداد جديد.
اعداد VPN يدويا على أندرويد عبر PPTP

املأ المعلومات المطلوبة كما يجب حسب الخدمة التي تملكها وحسابك الخاص بها، ثم اضغط حفظ او Save.

اعداد VPN يدويا على أندرويد عبر PPTP

بعدها وعند محاولة الاتصال بالخدمة، سيسألك النظام عن اسم الدخول وكلمة السر، الخاصة بحسابك VPN، (يمكنك اختيار "حفظ معلومات الحساب" إذا كنت تفضل عدم طلبها كل مرة أخرى) ثم اضغط اتصال او Connect.

اعداد VPN يدويا على أندرويد عبر PPTP
هذا كل ما في الأمر، سيظهر لك رمز مفتاح في أعلى شريط الاشعارات، وهو دليل على اتصالك بالخدمة، يمكنك التأكد من أنك مخفي على الأنترنيت عبر الدخول الى موقع https://whatismyipaddress.com قبل وبعد الاتصال بالخدمة.
أخيرا، يمكنك استغلال بعض العروض الخاصة بهذه الخدمة، اقصد هنا تلك العروض الخاصة بخدمة VPN المدفوعة مجانا، ويمكنك الحصول على آخر العروض إذا ما بقيت على اطلاع بموقعنا وبالضبط بقسم في بي ان VPN، شكرا لكم على الزيارة وفي انتظار تعليقاتكم.

التعليقات: