شرح تفعيل الوضع الليلي Night Mode في هواتف أندرويد - عرب فون

شرح تفعيل الوضع الليلي Night Mode في هواتف أندرويد

أهلا بكم، ان كنت من مدمني استخدام الهاتف الذكي فلا بد أنك تعلم عن ميزة Night Mode أو الوضع الليلي باعتبار انك قمت بالبحث عنها للحفاض على العين من اشعة الهاتف الضارة، الميزة  برزت بشكل كبير ضمن تحديث iOS 9.3 للأيفون والايباد، بعدها أصبحت متوفرة ضمن عدة هواتف أندرويد، تتيح ميزة Night Mode هذه للمستخدمين إمكانية إضافة تأثير على الشاشة يقلّل من إجهاد العين ويخفض الضوء الأزرق الذي ينبعث من شاشات الهواتف الذكية. اذا كيف أقوم بتفعيلها على أي هاتف ذكي أندرويد؟ وماذا اذ لم تكن متوفرة افتراضيا في الهاتف؟

شرح تفعيل الوضع الليلي Night Mode في هواتف أندرويد

أعلنت شركة Huawei تسويق ما تسمّيه بوضع حماية العين في هواتفها الذكي الجديدة، ووفرت الميزة تتوفر ضمن بعض هواتفها الذكية لاتاحة تخفيض الضوء الأزرق ضمن شاشات الهواتف، بعدها جاء دور جوجل التي قدمت ميزة الوضع الليلي في نظام أندرويد نوجا الجديد على هاتفي بكسل، في حين وبعد وقت قصير أصدرت الشركات الأخرى تحديث أندرويد نوجا من أجل توفير ميزة الوضع الليلي ضمن هواتفها.

تفعيل الوضع الليلي Night Mode على أندرويد نوجا:

للتفعيل ميزة الوضع الليلي أو Night Mode في هواتف جوجل الجديدة او جميع الهواتف العاملة باصدار أندرويد نوجا، يمكن التوجه إلى إعدادات > الشاشة > ضوء الليل أو بالانجليزية Settings > Display > Night Light. هذا ويمكن للمستخدم إعداد الميزة ليتم تعطيلها تلقائيًّا في أوقات محددة من اليوم، وهو خيار مفيد لمن يحتاج الميزة ليلًا فقط. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة كانت قد قدمتها جوجل في وقت سابق ضمن تطبيق Play Books الخاص بالكتب، حيث يتيح للمستخدمين استغلال الميزة من أجل قراءة ليلية أفضل.

ماذا ان كان هاتفي أقل من اصدار Nougat؟

ان لم يكن هاتفك الذكي يحمل هذه الخاصية افتراضيا، يمكنك الاستعانة بتطبيق خارجي من متجر جوجل بلاي، فهناك العديد من التبطيقات التي تقدم ميزة وضع الليل مجانا، أحد هذه التطبيقات المعروفة التي تقدم ميزة Night Mode هو تطبيق Blue light Filter، والذي يقدم نفس الميّزات التي تقدمها الهواتف الأخرى من حيث ميزة الوضع الليلي، مع خيارات إضافية لعل من أبرزها ميزة القائمة التي تظهر على شريط الاشعارات، والتي تتيح تفعيل الوضع الليلي أو تعطيله بنقرة واحدة، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل المصباح أو تغيير وضع الصوت ضمن الجهاز مباشرة من هذه القائمة.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك عدة تطبيقات أخرى مشابهة توفر نفس الميزة، من بينها Lesslight - eye protector و تطبيقات أخرى يمكن إيجادها بسهولة في جوجل بلاي عند البحث عن Night Mode، حيث يمكن للمستخدم أن يختار التطبيق الذي يجده مناسبا له.

التعليقات: