عرض و استعادة جهات الاتصال من Gmail Contacts

إعلانات روابط

جهات الاتصال، الاسماء او الرقام تبقى أهم المعلومات داخل الهاتف مهمى كان نوعه ومهما تطور، فالغرض الأساسي من الهواتف هو إجراء اتصالات، لهذا اذا نقوم بتسجيل ارقام الاصدقاء والاقارب على هواتفنا، ماذا اذا أضعت أحد جهات الاتصال الخاصة بك أو جميعها؟ لا داعي للقلق سنقدم لك من خلال هذا المقال طريقة لاستعادة جهات الاتصال الخاصة بك من خلال حسابك Gmail.


استعادة جهات الاتصال من حساب Gmail:

حساب Gmail الخاص بك يتمتع بميزة خاصة تمكنك من استعادة جميع جهات الاتصال، هذا طبعا إذا كنت قد قمت بربط هاتفك بحساب Gmail الخاص بك مسبقا، وبالتأكيد ستكون قد فعلت لانه الحساب نفسه الذي يمكنك من تحميل وتثبيت التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي.

يمكنك استغلال هذه الخاصية لاستعادة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من حسابك البرديدي Gmail على وتخزينها على هاتفك الذكي أندرويد مجددا، العملية تتم عبر موقع Gmail (او بالضبط موقع Contacts الخاص بجوجل) على الكمبيوتر، كما يمكنك استعمال متصفح Google Chrome على الهاتف مع تفعيل خاصية Request Desktop site.

عرض و استعادة جهات الاتصال من Gmail Contacts


بعد فتح Gmail على الحاسوب (او على الهاتف مع تفعيل الاختيار اعلاه) قم بفتح قائمة Gmail الموجودة على أعلى يمين الشاشة ومن ثم قم باختيار Contacts أو جهات الاتصال.

عرض و استعادة جهات الاتصال من Gmail Contacts

او قم بالدخول مباشرة من هنا: Google Contacts
ستحصل على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك،  ثم اضغط على "المزيد" More وأخيرا قم باختيار "استعادة جهات الاتصال" Restore contacts.

عرض و استعادة جهات الاتصال من Gmail Contacts


أخيراً، في النافذة الجديدة يمكنك اختيار التاريخ أو الفترة التي ترغب باستعادة الأسماء منها وبالضغط على زر Restore او "استعادة" لتبدأ عملية الإستعادة فوراً.

التعليقات: