أفضل تطبيقات وبرامج Scanner لتصوير المستندات والأوراق وتحويلها الى pdf - عرب فون

أفضل تطبيقات وبرامج Scanner لتصوير المستندات والأوراق وتحويلها الى pdf

مرحبا بكم، احيانا نحاول ان نقوم بتصوير ورقة مستند او وثيقة او فاتورة او صفحة كتاب عبر كاميرا الهاتف الذكي لمشاركتها مع أحد الاصدقاء، الا أن الطريقة العادية في التصوير عبر الكاميرا الافتراضية قد لا تجدي نفعا، خصوصا أن الكلمات والعبارات فى الصورة الملتقطة قد لا تكون دقيقة او ربما ستكون باهته وغير واضحة وتجد انك تقوم بتقريب الكاميرا وتلتقط الصورة اكثر من مرة كي تكون النتيجة جيدة وتصل الى اوضح صورة ممكنة وقد يزاد الامر تعقيدا وصعوبة عندما تقوم بطباعة هذا المستند حيث تظهر نتيجة الطباعة سيئة وغير مرضية.

أفضل تطبيقات وبرامج Scanner لتصوير المستندات والأوراق وتحويلها الى pdf

اذا كنت تستخدم كاميرا الهاتف فى كثير من المواقف لالتقاط الصور بسهولة فى حياتك، ففي دراستك بالمدرسة او الجامعة او فى عملك تحتاج الى التقاط صورة لمستند تحتاج لقراءته فى وقت اخر وقد تحتاج الى طباعته فالامر يصبح ايسر واسهل واكثر مرونة مع احد افضل تطبيقات Scanner سكانر لتحويل الهاتف الى ماســح ضوئي.

تطبيق Scanbot - PDF Document Scanner:

من التطبيقات المتميزة حيث يتيح لك اختيار امكانية التقاط المستند اما يدويا او اتوماتيكيا، مع التحكم فى وجود الفلاش اومنعه، واستيراد صورة من الهاتف وتحويلها الى pdf والتعديل عليها، واستخدام الهاتف كماسح لرمز QR Code او اكواد الاستجابة السريعة QR Codes.

تطبيق Scanbot - PDF Document Scanner

تظهر دائرة التقاط الصورة اسفل واجهة عدسة السكانر تبقى مفرغة لعمل سكانر لحين الوصول الى ادق لقطة بعدها تبدو باللون الابيض ثم يتم التقاط الصورة اذا كنت مفعل الوضع الالي او تضغط انت على هذه الدائرة ليتم التقاط الصورة.

بعدها تظهر امامك اعدادات للصورة لعمل قص او تغيير الاضاءة او عمل تدوير لها. واذا رغبت فى اخذ صورة اخرى لدمجهما فى ملف pdf واحد يتم ذلك بالسحب من اليمن الى اليسار، بعد الانتهاء اضغط save لتظهر نافذة تختار منها اما حفظ كل صورة على حدى فى ملف pdf او كل الصور فى ملف pdf واحد.

تطبيق CamScanner:

تطبيق CamScanner

تطبيق CamScanner ايضا من أفضل التطبيقات ومن المستخدمين من يعتبره الاول في مجال تصوير الاوراق والمستندات. ما يميز هذا التطبيق عن غيره سهولة الاستخدام كل المطلوب منك هو تشغيل التطبيق والشروع في تصوير الاوراق والمستندات. وسيقوم التطبيق بدوره بتحديد حواف الورقة ويمكنك ايضا ان تقوم بتحديدها بشكل ادق لتنتج صور عالية الدقة. كما يمكنك التعديل على درجة الاضاءة للحصول على افضل النتائج.

تطبيق Tiny Scanner:

هذا التطبيق ايضا من التطبيقات المتميزة التي تعمل على تحويل كاميرا الهاتف الذكي الى ماسح ضوئي لتصوير المستندات والاوراق صورة طبق الاصل وتحويلها الى ملف pdf او حفظها بصيغة jpg.

تطبيق Tiny Scanner

يتيح لك Tiny Scanner ايضا استيراد الصور والمستندات المخزنة على الهاتف وتحويلها وارسالها الى الاخرين مع توفر العديد من الادوات فى التعديل على الصور بالدقة والشكل المطلوب.

التعليقات: