شرح استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

نوراليقين

استرجاع  الصور المحذوفة من الايفون iPhone والايباد iPad عبر الاي كلاود iCloud او الآي تيونز iTunes حتى بعد عمل ريستور او بعد الفورمات، برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بدون باك اب بعد الريستور PhoneRescue في نسخته الأخيرة التي تضم العديد من الميزات هو موضوعنا اليوم على مدونة عرب فون.

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

في هذا المقال نعرفكم على برنامج غني عن التعريف، برنامج اشتهر كثيرا في مجال استعادة الصور المحذوفة على الايفون والايباد، يمكنك هذا البرنامج من استعادة الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات في حالة استخدام الاي كلاود، حيث ان برنامج استرجاع الملفات المحذوفة على iOS هذا يمكنه استرجاع الصور والفيديوهات والملفات بصفة عامة عبر الاي كلاود iCloud او الآي تيونز iTunes، هيا بنا لنتعرف اكثر عن برنامج PhoneRescue مجانا.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون

برنامج PhoneRescue  هو برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد، يعمل على نظامي ماك وويندوز MacOS & Windows، يستطيع البرنامج استعادة و استرجاع البيانات، الصور، الفيديوهات وجميع الملفات الأخرى إلي ذاكرة الهاتف الذكي بعد حذفها.

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد
يستطيع برنامج PhoneRescue أيضا استرجاع بيانات التطبيقات التي كانت مستخدمة على الآي فون والآي باد مثل الرسائل وجهات الاتصال بالإضافة إلي إمكانية استعادة الإعدادات المحفوظة وأكثر من ذلك، كما تستطيع عبر هذا البرنامج استعادة النسخة الاحتياطية من خدمة iTunes في حالة فقدانها، البرنامج وفر مؤخرا نسخته العربية بالموقع، ويمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل من هنا: موقع PhoneRescue العربي.

مميزات وخصائص برنامج PhoneRescue:

يتميز البرنامج بالعديد من الخصائص الفريدة، فهو سريع وقوي في استعادة الملفات ويمتلك واجهة سهلة الاستخدام تعطيك تجربة ممتازة، حيث يُمكنك مشاهدة ومعاينة ملفات الصور والموسيقى والفيديوهات والرسائل ايضاً قبل إستعادتها.
  1. ثلاث طرق لاسترجاع البيانات المحذوفة: الاسترجاع من جهاز ايفون او ايباد مباشرة دون أي النسخ الاحتياطي، الاسترجاع من النسخ الاحتياطي في iTunes، و الاسترجاع من النسخ الاحتياطي في iCloud.
  2. البرنامج الوحيد الذي بإمكانه استعادة أكثر من 25 نوعا من الملفات المحذوفة، مثل جهات الاتصال، الصور، الفيديوهات، الرسائل، الملاحظات، إلخ. حتى بيانات التطبيقات الخارجية  والمرفقات الخاصة بها.
  3. استرجاع الملفات في حالة نسيان كلمة مرور الجهاز، ضياع الجهاز، سرقته أو تعطله.
  4. استرجاع الملفات المحذوفة نتيجة عمل ريستور للجهاز، تحديث نظام iOS أو تثبيت الجيلبريك.
  5. استعادة الملفات في حالة تعليق الجهاز على وضع الاستعادة وظهور شعار أبل Apple.
  6. توافق تام مع الإصدار الأخير iOS 10 والأيفون 7 وكل اجهزة ايفون 4 5 6 وآيباد أيضا.
  7. واجهة جميلة جدا بسيطة وواضحة وتسهل على الجميع الاستخدام.
  8. إمكانية استرجاع 98% من البيانات المحذوفة، ويدعم اللغات المتعددة، والتي منها العربية.

شرح برنامج PhoneRescue لاستعادة الصور المحذوفة:

طريقة استخدام البرنامج سهلة ولا تحتاج شرحا مطول، كل ما عليك هو تحميل البرنامج من الرابط التالي حسب نظام الكمبيوتر الخاص بك (ويندوز او ماك) وتثبيته على حاسوبك، ثم قم بفتحه لتظهر لك أو واجهة تمكنك من اختيار اللغة، اختر العربية وانتقل لتجد امامك الواجهة التالية:

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

يمكنك وضع علامة على "عدم اظهار هذه النصائح في المرة القادمة" لكي لا تظهر هذه الواجهة في كل مرة تفتح فيها البرنامج، ثم اضغط زر "انا مستعد للبدء"، لتنتقل الى المرحلة التالية.

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

هنا قم باختيار وسيلة الاستعادة التي تريدها، أنا اخترت من جهازي iOS اي من الآيفون، يمكنك الاختيار بين iCloud و  iTunes أيضا، والخيار الرابع هو لإصلاح أخطاء النظام، سنتحدث عنه لاحقا.
بعد الاختيار، قم بربط هاتفك الآيفون بالكمبيوتر عن طريق الكابل الأصلي او غيرها من الطرق.

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

ستظهر لك رسالة تأكد أن جهازك متصل، قم بالضغط علي زر الدائرة الزرقاء أسفل يمين الشاشة للانتقال الى الصفحة التالية، ثم انتظر قليلاً حتي يستعرض لك البيانات المتاحه لإستعادتها يُمكنك تحديد ما تريد استعادته ثم تضغط علي “Recover” .

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد


سيقوم بعدها بتحويلك إلي نافذة معاينة الملفات التي تقوم من خلالها ايضاً بتحديد ما ترغب في استرجاعها من رسائل، صور، فيديو، مذكرات.. وبعدها اضغط على "استرجاع".

تعديل اعدادات استعادة البيانات:

في الصفحة الأولى وأثناء اختيار وضع الاسترداد، يمكن الضغط على أيقونة الإعدادات أسفل يسار الشاشة، لتنتقل على اعدادات الاسترجاع.
شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

من هذه الاعدادات، يمكن تعديل مجلد الاسترجاع والصيغ التي تريد بها استرجاع الملفات، قم باختيار الإعدادات التي تريدها ثم قم بالضغط على "حفظ".

شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

إصلاح مشاكل نظام iOS بسهولة مع PhoneRescue:

من أهم وأجمل الميزات التي يقدمها برنامج PhoneRescue أيضا، هي إمكانية إصلاح مشاكل الآيفون والآيباد، فإذا كان الجهاز الخاص بك قد توقف على الشاشة السوداء، أو على رمز التفاحة، أو يقوم بإعادة التشغيل المتكرر، وغير ذلك من المشاكل التي تواجهك في استخدام جهازك، سيساعدك برنامج PhoneRescue في إصلاح النظام فقط بخطوات بسيطة جدا.
شرح برنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد

يكفي ربط جهازك مع البرنامج واختيار ميزة iOS Repair Tools او "أدوات إصلاح نظام دائرة الرقابة الداخلية" ثم قم باتباع الخطوات لإصلاح المشكلة بسهولة.

تحميل برنامج PhoneRescue:

برنامج PhoneRescue لاستعادة الصور والملفات المحذوفة من الايفون والايباد هو البرنامج الأول في هذا المجال، البرنامج متوفر مجانا لنظامي ويندوز وماك، يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي للشركة imobie، عبر الرابط التالي:
google-playkhamsatmostaqltradent