أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للاندرويد والأيفون

إعلانات روابط


أهلا بكم، أصبحت تطبيقات GPS تستخدم على نطاق واسع في أسفارنا و بالأحرى عندما نبحث أو نزور أماكن جديدة. و في إطار التوصل بآخر التطورات التي ستساعدك لكي لا تضيع يوما ما تحت أي ظرف ، و لكي تستتمر جيدا وقتك و بنزينك . سنقدم لك 8 من أفضل وأحسن تطبيقات GPS على أندرويد.

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية على الهواتف الذكية

ولكن هذه التطبيقات تفعل أكثر من الإشارة إلى المسار الصحيح بل ويمكنك أن تعرف حركة المرور، و ضبط الطريق وفقا لذلك. الشيء نفسه بالنسبة للإبلاغ عن الرادارات.

Google Maps

Google Maps تطبيق خرائط جوجل من أفضل التطبيقات وأكثرها شهرة ودقة لعرض الخرائط على هاتفك الذكي بأستخدام صور الاقمار الاصطناعية الحية وتحديد المواقع عبر جي بي إس يمكنك تحميل التطبيق لهواتف وأنظمة أندرويد - أي او إس - ويندوز فون وأجهزة أندرويد - نوكيا لوميا - آي فون -آي باد -آي بود تاتش تستطيع من خلال التطبيق استكشاف أماكن جديدة، واكتشاف المدن والمعالم الشهيرة فى جميع أنحاء العالم ، والانتقال الى منطقتك والمكان الذي تعيش فيه مع خرائط جوجل

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية على الهواتف الذكية

كما يضم صور ثلاثية الابعاد للمعالم السياحية الشهيرة ، أيضاً يحتوي التطبيق على إرشاد صوتي لدورة الملاحة عبر GPS.

GPS Navigation BE-ON-ROAD

Be-On-Road يوفر خدمات شاملة و يسمح بتحديد المواقع و الملاحة في وضع غير متصل بالشبكة عن طريق تخزين الخرائط على هاتف.
و يستمد خرائطه من OpenStreetMap بترخيص مجاني لأوروبا و Navteq للحصول على بطاقات محددة للشوارع و الأزقة أينما تواجدت.
أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

التطبيق متوفر بعدة لغات، و يتوفر أيضا على دليل صوت لمساعدتك أثناء القيادة. يمنحك التطبيق فترة تجريبية لمدة 7 أيام لإكتشاف جميع الخدمات المتاحة.

Mappy GPS Free

لطالما استخدم Mappy كموقع على شبكة الانترنت لتخطيط الرحلات كما هو متال ViaMichelin. وعند ظهور GPS على الهواتف الذكية كان لزاما الإستفادة من هذا الدعم عن طريق نشر تطبيق مجاني . في التطبيق لا تزال تقدم مشتريات لإضافة بطاقات أو وظائف في البرمجيات.
أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

بالتالي فمن الممكن تخزين الخرائط لتجنب التكاليف إضافية لخدمة الأنترنيت . بالإضافة إلى ذلك ، هناك كل ما يتوقعه المرء من تطبيق الملاحة في السيارة . كما يمنحك نظام نقاط الاهتمام النجاعة في العثور على الكثير من الأشياء من حولك و بسرعة كبيرة.

Michelin Navigation Trafic GPS

مثل نظيره Mappy ، ميشلان إكتسب سمعة راسخة و مقام أول مع موقعه على شبكة الانترنت ViaMichelin، كل هذا مهذ للتطبيق المجاني الطريق نحو النجاح .

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

التطبيق يعرف جميع مناطق الخطر في فرنسا و في أوروبا ( الرادارات الشهيرة لم يعد مشار إليها بالضبط )، وحدود السرعة ، دون أن ننسى التحذير من تجاوز الحد الأقصى للسرعة . مميزات مفيدة لتجنب المخالفات السياقة .

CoPilot

يمنحك تطبيق الملاحة CoPilot النجاعة الأكبر في العثور على كل ما تبحث عنه سواء كنت في السيارة أو على قدميك . و يمنحك نظرة شاملة عن المطاعم و الفنادق المتواجدة من حولك .كما يمكنك إستعماله بدون الحاجة للإتصال بشبكة الأنترنت .

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

مكنك تحميل الخرائط مجانا من أي بلد أو منطقة . كما يمنح التطبيق 14 يوما كفترة تجريبية لإكتشاف جميع الوظائفة المتاحة في  التطبيق مثل الملاحة الصوتية أو خرائط 3D.

Navigation GPS & Maps Sygic

يعتبر هذا التطبيق الأكتر شهرة بين نضرائه على متجر جوجل بلاي. لأنه يستعمل خرائط TomTom التي تمتاز بالدقة العالية . كما أنه يوفر تحديتاث مجانية للخرائط و الأماكن. و يمكن إستعماله بدون الحاجة للإتصال بالأنترنت.

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

التطبيق يوفر لك ميزات كثيرة، ابتداء من الدقة في تحديد المكان، وكذلك دعمه للعربية بشكل احترافي، مع موجه ومساعد صوتي متنوع الأصوات، كذلك يدعم أغلب لغات العالم، زيادة على هذا، خرائطه دائمة التحديث بين فترة وأخرى، مع توفير ميزة الملاحة في الليل عبر عرض التفاصيل على زجاج السيارة بطريقة رائعة، وغيرها كثير من الميزات، يجدر بنا فقط أن نشير أن التطبيق مجاني مع خرائط مدمجة لبعض المناطق، ومناطق أخرى يلزم عليك شراؤها من داخل التطبيق لمرة واحدة ومدى الحياة.

MapFactor

بالإضافة إلى المزايا المعتادة في تطبيقات الملاحة ، فإن MapFactor ينبهك عند إقترابك من أي رادار بإنذار صوتي . و يمكن أيضا من إرسال عناوين أو وجهات عن بعد للشخص آخر . أما بالنسبة للخرائط فإن التطبيق يستخدم نظام OpenStreetMap .

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد
رض الخرائط بتقنية 3D ، البحث عن أقرب الأماكن المثيرة للاهتمام ، إستعمال خرائط TomTom الرائعة ، معرفة عمق الأنفاق و إرتفاع الجسور و غيرها سوف تجدونه في هذا التطبيق الذي أقنع لحد الآن الألاف من المستخدمين .

Waze

Waze أفضل تطبيق ملاحة على نظام الأندرويد. لما يتميز به من شمولية و قوة بفضل مجتمعه، فالكل مدعو إلى طرح تعديلات و مساعدة الآخرين في العثور على أفضل الطرق و توفير الوقت.

أفضل تطبيقات الملاحة والخرائط GPS المجانية للأندرويد

يعلمك التطبيق بحالة حركة المرور للتفادي الإزدحام . و يساعدك بواسطة نظام التوجيه الصوت في حالة السياقة . و يحدرك أيضا عند وجود رادار في مسارك.

التعليقات: