نحن نعمل على ترقية الموقع، اذا كانت لديك اية افكار او نصائح اتصل بنا

اسهل طريقة لمعرفة رقم IMEI الخاص بأجهزة أندرويد وآيفون حتى بعد فقدانها

رقم الايمي IMEI يتكون من 15 رقما ويوجد في غالب الأحوال تحت البطارية، كما يمكنك الحصول عليه بادخال الرمز *#06#
يتم تعريف الأجهزة الذكية باستخدام أكثر من رقم تعريف للتمييز بينها، ومن بين هذه المُعرفات يحتل IMEI المرتبة الأولى، فشبكات الاتصالات والشركات تتعامل مع الأجهزة من خلال هذا المُعرّف بشكل دائم، وهو رقم فريد لا يُمكن أن يتكرر في أكثر من جهاز، حتى من شركات مختلفة.



رقم الايمي IMEI يتكون من 15 رقما ويوجد في غالب الأحوال تحت البطارية، كما يمكنك الحصول عليه بادخال الرمز *#06#

في حال تعذر عليك ذلك او بعد فقدان الجهاز يُمكن الحصول على هذا المُعرّف من خلال العلبة الأصلية، لكن في حالة عدم وجودها يُمكن لمستخدمي أندرويد التوجه إلى الرابط google.com/settings/dashboard والبحث عن أندرويد ثم الضغط على الآيقونة لتظهر الأجهزة، حيث يظهر نوع الجهاز ورقم IMEI مُباشرةً.

google imei


مُستخدمو آيفون يُمكنهم التوجه إلى آيتونز ثم الضغط على قائمة تعديل Edit ثم التفضيلات Preferences وأخيرًا يتم الضغط على تبويب الأجهزة Devices لتظهر قائمة بالنسخ الاحتياطية الموجودة، وبمجرد وضع مؤشر الماوس فوق أي عنصر من عناصر القائمة يتم عرض معلومات الجهاز مع مُعرّف IMEI الخاص به.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم إضافة لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في اضافة حظر الإعلانات، كما اننا لا نعرضة اعلانات كثيرة او مزعجة.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.