ما هو USB OTG وكيف تعرف أن جهازك اندرويد يدعم الفأرة ولوحة المفاتيح و المودم وفلاش Clé USB الخارجية - عرب فون

ما هو USB OTG وكيف تعرف أن جهازك اندرويد يدعم الفأرة ولوحة المفاتيح و المودم وفلاش Clé USB الخارجية

يحتاج مستخدمي أجهزة أندرويد بعض الأحيان لوصل او لربط فلاش تخزين خارجية Clé USB على هذه الأجهزة، أو ربما وصل لوحة مفاتيح أو فأرة او استخدام الموديم، وذلك باستخدام وصلة خاصة تدعى On-The-Go USB، أو اختصارًا ORG.

ولكن للأسف، فإن بعض أجهزة أندرويد لا تدعم هذه الوصلة، وبالتالي إن كان المستخدم يرغب بتجربة مثل هذه الوصلة فعليه التحقق أولًا من إمكانية دعمها على جهازه، علما اننا تحدثنا عن في مواضيع سابقا عن شرح إستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح و-USB على هاتف android

ما هو كابل USB OTG

كابل USB OTG الذي تجده في الاسواق ومحال بيع اكسسوارات الهواتف بسعر لن يزيد عن 3 دولار او مايعادل 30 درهم مغربي او 20 جنيه مصري.
الكابل كما في الصورة هنا طرفه الذي يتم توصيله بالهاتف لابد وان يكون “ذكرا” كما هو كابل الشحن التقليدي، اما الطرف الاخر “انثى” وهو الذي سيتم توصيل فلاشة الـUSB به.
كابل USB OTG

كيف تتأكد من ان هاتفك يدعم وصلة USB OTG

هنا نقدم لكم تطبيق يتأكد لك من ان هاتفك الذكي يدعم هذه الوصلة، تطبيق USB OTG Checker المتوفر على متجر جوجل بلاي يتيح ببساطة إمكانية التحقق من دعم الهاتف أو الحاسب اللوحي لوصلة ORG أم لا، وذلك بمجرد تثبيته والضغط على الزر الموجود بداخله، لتظهر النتيجة فورًا.

جهازي يدعم USB OTG ولا استطيع استعمالها لماذا؟

في اغلب الاجهزة وخاصة سوني يستطيع الهاتف التعرف على USB OTG افتراضيا، لكن بعض الاجهزة تحتاج الى اداة بسيطة تساعدة على ذلك، الاداة عبارة عن تطبيق يسمى StickMount و له القدرة على تحديد طريقة عمل منفذ microUSB الخاص بالهاتف، و التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر جوجل بلاي منا هنا.

طريقة اخرى للتعامل مع فلاشة التخزين USB Drive

بعيدا عن الوسيط “الكابل” يتوفر في بعض اسواقنا العربية فلاشات معدة سلفا للتواصل مع هواتف اندرويد ولوحياته دون الحاجة الى ضرورة وجود كابل ولاتتطلب ان يكون الهاتف بحالة الـ “روت”, ماقد يعيب هذه الطريقة هو كلفة بعض انواع الفلاشات التي نراها مرتفعة قليلا. لاتتطلب هذه الفلاشات الا الى ادخالها في منفذ microUSB ليعمل الهاتف على استكشاف المحتوى تلقائيا.
فلاش USB خاص بأجهزة اندرويد

التعليقات: