شرح مشاركة وارسال التطبيقات والألعاب عبر البلوتوث على أندرويد

مشاركة او ارسال التطبيقات و الألعاب عبر البلوتوث Bluetooth من هاتف اندرويد الى آخر على شكل ملف apk، افضل تطبيق ارسال التطبيقات والالعاب مجانا مدير

تتيح لك أجهزة اندرويد مشاركة الملفات عبر العديد من الطرق ومن بينها البلوتوث، كما هو الحال مع الصور والأصوات ومقاطع الفيديو، يمكن ايضا ارسال الالعاب والتطبيقات المثبتة عبر البلوتوث مباشرة دون الحاجة الى اصتال بالانترنت. طبعا يمكنك مشاركة روابط تنزيلات التطبيقات في متجر Play وهي طريقة سهلة، لكنها تتطلب اتصال بالانترنت ليقوم المستلم بتحميل التطبيق او اللعبة من جديد من  المتجر، لكن الطريقة التي نتحدث عنها اليوم هي طريقة ارسال الالعاب والتطبيقات المثبتة مباشرة الى هاتف اخر عبر البلوتوث دون الحاجة الى اعادة تحميلها.

شرح مشاركة وارسال التطبيقات والألعاب عبر البلوتوث على أندرويد

تعتمد الفكرة اولا على استخراج ملف apk للتطبيق او اللعبة التي تريد ارسالها عبر البلوتوث، حيث يحتاج المستلم فقط الى ملف يكون بصيغة APK حتى يقوم بتثبيته على هاتفه. في هذه الحالة يمكن استعمال اي برنامج بسيط متخصص في مشاركة التطبيقات مثل تطبيق SHAREit و InSHARE والعديد من التطبيقات الاخرى الشهيرة.

في هذا المقال نشرح لكم طريقة اسهل دون الحاجة الى تحميل احد تطبيقات الارسال هذه، يكفي استعمال تطبيق متصفح الملفات او مدير الملفات، وننصح دائما باستخدام تطبيق X-Plore الغني بالميزات، يمكنك ايضا اتعمال تطبيق مدير الملفات الخاص بك وما يهم هنا هو ان يكون التطبيق قادر على الوصول الى التطبيقات المثبتة على الهاتف. في حالتنا نستعمل تطبيق X-plore File Manager والذي يمكن تحميله من المتجر الرسمي عبر الرابط التالي:

بعد تحميل التطبيق افتحه ثم انتقل الى خيار التطبيقات او App Manager ثم قم باختيار التطبيقات المثبتة Installed لعرض التطبيقات والالعاب المثبتة على الهاتف.

شرح مشاركة وارسال التطبيقات والألعاب عبر البلوتوث على أندرويد

اختر التطبيق او اللعبة التي تريد ارسالها ثم اضغط عليه ضغطة مطولة واختر مشاركة من الخيارات المتوفرة.

شرح مشاركة وارسال التطبيقات والألعاب عبر البلوتوث على أندرويد

هنا يمكنك اختيار احدى طرق الارسال والتي من بينها البلوتوث في حالة كنت تريد ارسال التطبيق او اللعبة عبر البلوتوث بدون الحاجة الى اتصال بالانترنت.

بهذه الطريقة يمكنك ارسال اي تطبيق او لعبة مثتبة على الهاتف الى اي هاتف اخر عبر البلولتوث، يمكن ايض بنفس الطريقة ارسال الملف عبر الواتس اب او اي طريقة اتصال اخرى من اختيارك، تحتاج فقط الى الوصول الى التطبيق او اللعبة المراد ارسالها. تجدر الاشارة هننا الى ان تطبيق X-plore هو تطبيق مدير ملفات رائع وغني بالميزات الاخرى مثل فك الضغط عن جميع انواع الملفات المضغوطة وتعديل النصول وادارة الملفات بشكل عام.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.