كيف تعرض كلمات الأغاني أثناء الاستماع إليها على الأجهزة الذكية أندرويد أيفون و ويندوز

إعلانات روابط

أثناء استماعك لبعض الأغاني على هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي بنظام أندرويد أو iOS أو ويندوز فون، تطمح أحيانًا بأن تعرض كلمات الأغنية التي تستمع إليها، وخاصةً إن كانت أغنية من الرتم السريع الذي يصعب التقاط كلماتها بمجرد الاستماع إليها.


تطبيق MusiXmatch المميز والمتوفر لأجهزة أندرويد و iOS وويندوز فون يتيح لك هذا الأمر بكل سهولة، وكل ما عليك القيام به هو التالي:
في البداية عليك تثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومن متجر آبل للتطبيقاتلأجهزة iOS، وكذلك من متجر ويندوز للتطبيقات لأجهزة ويندوز فون.
بعد ذلك قم بفتح التطبيق ليقوم بعرض مقاطع الموسيقى والأغاني الموجودة ضمن جهازك.
يمكنك الآن تشغيل أي أغنية من داخل التطبيق ليقوم بشكلٍ تلقائي بعرض كلمات الأغنية في حال كانت متوفّرة ضمن خدماته.
لابد وأن تكون متصلًا بشبكة إنترنت، مع العلم أن التطبيق يدعم عدد جيد من الأغاني العربية.
ستلاحظ أن كلمات الأغاني في معظم الأحيان تتحرك بوقتها الحقيقي مع المغني، وبالتالي سيكون من السهل جدًا متابعة كلمات الأغنية.
يتميّز التطبيق بدعمه لعدّة تطبيقات أخرى على أندرويد مثل تطبيق Play Music، بحيث يتم عرض الكلمات على نافذة صغيرة تطفو على الشاشة في حال تشغيل الأغاني من التطبيقات الأخرى المدعومة.
كما يدعم التطبيق إمكانية عرض كلمات الأغاني على شاشة القفل الخاصة بأجهزة أندرويد.
ويتميز أيضًا بدعمه للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد وير” Android Wear، بحيث يمكنك عرض كلمات الأغنية التي تستمع إليها بوقتها الحقيقي على ساعتك الذكية.
وهناك نسخة من التطبيق خاصة بنظارة جوجل الذكية.
في بعض الأحيان تظهر كلمات الأغنية دفعة واحدة دون أن تمشي مع الصوت في الوقت الحقيقي، وبإمكانك تسجيل حساب لتنسيق وترتيب زمن الكلمات أو إضافة كلمات لأغنية غير موجودة.
أما في أحيان أخرى قد لا يعرض لك التطبيق أي كلمات، وبالتالي فهو لم يتعرف على الأغنية التي قمت بتشغيلها، وهذا الأمر يحصل مع بعض الأغاني العربية القديمة أو غير المشهورة.

بهذه البساطة يمكنك قراءة كلمات الأغنية التي تستمع إليها وفي الوقت الحقيقي، دون الحاجة لاستخدام متصفح الإنترنت والبحث عن كلمات الأغنية عبر الإنترنت وفتحها ضمن صفحة أخرى، فالأمر أبسط بكثير مع تطبيق MusiXmatch المجاني.

التعليقات: