كيف تعرف ان الهاتف الذكي أصلي ام مزور

ليكن في علمك أنه دائماً ما يتم تقليد الأجهزة الخاصة بالشركات الكبيرة، فهناك شاحن شركات في الصين مثلا تعمل على تقليد كل المنتجات ثم تبيعها في العالم بسعر أقل، كما هو الحال في الألبسة، الأدوات، الشحن، الكمبيوترات، هناك العديد من الهواتف الذكية الرائجة في السوق هي هواتف مقلدة ومزورة وليست هواتف أصلية من الشركة، في هذه الصفحة نوضح لكم طريقة التأكد من ان الهاتف أصلي وليس مزور لتتمكنوا من معرفة الفرق بين الهاتف الـ Original والـ Fake.

كيف تعرف ان الهاتف الذكي أصلي ام مزور
لعلك ترغب في معرفة المزيد عن هاتفك النقال ؟ ترغب في معرفة هل هو اصلي او مزور ؟ في هذا الموضوع ساريك طريقة بسيطة معها يمكنك معرفة المزيد من المعلومات الخاصة عن هاتفك النقال سواء كان هاتف عادي او ذكي فقط من خلال IMEi وهو رقم خاص بهاتفك ولايمكن ان يتكرر في أي هاتف آخر 

رقم IMEI هو رقم التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، و هو رمز خاص يتم إطلاقه من قبل الشركة المصنعة لتحديد أي GSM هاتف نقال، CDMA، وغيرها من الأجهزة النقالة . هذا الرمز يتكون من 15 رقم الموجودة على الجزء الخلفي من الجهاز، وتقع عادة وراء البطارية كما يمكن الوصول إليها من الاعدادات > حول الجهاز.

حتى تتمكن من معرفة ان الهاتف اصلي او مزور، نقترح عليك الخطوات البسيطة التالية بالصور، فقط تابع الخطوات لتتأكد من ان هاتفك أصلي وكذلك لتتعرف أكثر عن معلومات الهاتف الخاصة فقط عبر ال IMEI.



أولا: للحصول على IMEI، افتح لوحة الاتصال على الهاتف واكتب الكود التالي:
*#06#

ثانيا: إفتح الموقع الآتي على اي متصفح انترنت: imei.info
كيف تعرف ان الهاتف الذكي أصلي ام مزور

ثالثا: ادخل رقم IMEI الذي حصلت عليه في الخطوة الأولى و اضغط على Check كما في الصورة.

رابعا: انتظر الى حين ظهور المعلومات الخاصة بهاتفك، وفي هذه الصفحة يمكنك الاطلاع على تفاصيل الجهاز والمعلومات الخاصة به وبالتالي التأكد من ان الهاتف اصلي او مزور بسهولة تامة عبر رمز IMEI.
كيف تعرف ان الهاتف الذكي أصلي ام مزور
في حالة لم تظهر أية بيانات متعلقة بالهاتف فاعلم أن الهاتف مزور ولم يتم تسجيله بشكل رسمي من اية شركة، واذا كانت لديك اية أسئلة، لا تتردد في الاتصال بنا او كتابة تعليق أسفل.
أحدث أقدم