تحميل وتثبيت minimal ADB and Fastboot على ويندوز بجميع اصدارات

نوراليقين

مرحبا بكم مجددا على عرب فون مدونة تقنيات الهواتف الذكية، نواصل معكم تدوينات ومواضيع الاندرويد وشروحاته اذ نتخصص في اندرويد المطورين او تطوير الاندرويد وعمليات الروت والفلاش والرومات، في هذا الموضوع نقدم لكم اداة رابط تحميل ADB و Fastboot وكيفية تثبيته على الكمبيوتر ويندوز.

أداة Minimal ADB and Fastboot للكمبيوتر

برنامج Minimal ADB and Fastboot Tool هو تطبيق صغير لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows يسمح لك بتثبيت أحدث إصدار من ملفات ADB و Fastboot على الكمبيوتر دون تثبيت حزمة Android SDK بأكملها والتي تحتاج الى مساحة كبيرة، هنا في هذه الصفحة، قمنا بمشاركة أحدث إصدار من Minimal ADB Tool والإصدارات السابقة عبر رابط مباشر للتنزيل مع شرح التثبيت على ويندوز.

على نظام ويندوز بنسخه جمعاء Windows 7/8/8.1/10/11 يمكنك تثبيت اداة adb و fastboot باستعمال برنامج 15 Seconds ADB Installer او Minimal ADB and Fastboot لكل من هذه الأدوات مزايا خاصة، الا ان الاداة الثانية تعتبر اقوى لاحتوائها على العديد من الخصائص وهي الأكثر أهمية.

اذا لم تسمع بهما من قبل، فـ ADB و Fastboot هي اوضاع المساعدة التي تفتح إمكانية الوصول إلى نظام Android كمطور أثناء توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر عبر كابل USB. يمكنك التعرف اكثر عن ADB و Fastboot ضمن مقالنا ما هو adb و وضع fastboot على أندرويد.

ميزات Minimal ADB وأداة Fastboot

برنامج Minimal ADB and Fastboot هو اداة مبرمجة بواسطة shimp208 (xda developer) تمكنك من تثبيت آخر اصدار adb و fastboot على حاسوبك بنظام ويندوز دون الحاجة الى تثبيت حزمة android sdk وبخطوات بسيطة جدا. من ميزات هذه الاداة:

  • حجم خفيف: يبلغ الحجم الإجمالي لتطبيق Minimal ADB Fastboot حوالي 2 ميغابايت فقط ويسمح لك بإعداد ملفات ADB وFastboot بسرعة على الكمبيوتر. وبالمقارنة، فإن حزمة Android SDK الكاملة التي يبلغ حجمها أكثر من 500 ميجابايت.
  • سهولة التثبيت: لا يحتاج تثبيت adb و fastboot عبر برنامج Minimal ADB Fastboot اي خبرات، اذ يتم الامر كما لو تقوم بتثبيت برنامج عادي على الكمبيوتر.
  • برنامج المثبت: يأتي كحزمة تثبيت، مما يعني أنه يتعين عليك تثبيت حزمة Minimal ADB Tool على الكمبيوتر لإعداد كل شيء. أولاً، قم بتنزيل واستخراج حزمة الكمبيوتر > قم بتشغيل ملف .exe لبدء الإعداد > اتبع تعليمات الشاشة لإكمال الإعداد.
  • تحميل سريع: يبلغ حجم حزمة تثبيت Minimal ADB Fastboot 2 ميجابايت تقريبًا، لذا يستغرق تثبيتها على الكمبيوتر بضع ثوانٍ. يجب عليك النقر فوق الزر "التالي" بعد تشغيل نافذة الإعداد لإكمال عملية التثبيت.

تنزيل أداة Minimal ADB و Fastboot آخر اصدار

يتوافق تطبيق Minimal ADB Fastboot مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows، بما في ذلك Windows XP إلى Windows 11 (x32 أو x64 بت). إذا كنت تبحث عن أحدث إصدار من الأداة، فاستخدم الروابط التالية للحصول عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

تثبيت adb و fastboot باداة Minimal ADB and Fastboot

هذه هي تعليمات حول كيفية تثبيت Minimal ADB و Fastboot Tool على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. قبل ذلك، لتثبيت ملفات ADB وFastboot، يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows متصل بالانترنت.

الخطوة 1. قم بتحميل برنامج Minimal ADB and Fastboot من الروابط في الفقرة السابقة.

الخطوة 2. اضغط ضغطتين على ملف التثبيت "Minimal ADB Fastboot.exe" لتنصيب البرنامج

الخطوة 3. اضغط Next للمتابعة

الخطوة 4. ضع علامة على I accept the agreement ثم اضغط Next

الخطوة 5. في هذه المرحلة يمكنك اختيار مكان التنصيب، فقط اتركه كما هو واضغط Next

الخطوة 6. تابع ب Next أيضا لانشاء اختصار للبرنامج على قائمة ابدأ

الخطوة 7. هنا لانشاء اختصار على سطح المكتب، قم بازالو العلامة اذا لم ترغب في ذلك ثم Next

الخطوة 8. الان اضغط Install لانهاء التثبيت

الخطوة 9. بعد الانتهاء اضغط Finish لاغلاق النافذة

الخطوة 10. الان يمكن فتح minimal ADB and Fastboot عبر ايقونته من سطح المكتب او من القائمة الرئيسة ابدأ

الى هنا ننتهي من درس تثبيت adb و fastboot على جميع اصدارات ويندوز باستعمال الاداة الشهيرة minimal ADB and Fastboot، نلتقي معكم في موضوع اخر لشرح جميع أوار adb & fastboot وكيفية استعماله والتعامل معه.

google-playkhamsatmostaqltradent