شرح إعداد vpn يدوي للأندرويد بدون برامج مجانا

عمل اتصال vpn يدوي للاندرويد بدون برامج مجانا مع حساب مدفوع مجاني L2TP او PPTP او openvpn عبر سيرفر

تحدثنا في العديد من المقالات عن تطبيقات VPN المجانية وكذلك المدفوعة، وذكرنا تلك التي تعمل للايفون، للكمبيوتر والاندرويد في آن واحد، كما صنفنا في مقال خاص افضل VPN مدفوع لهواتف الاندرويد حيث جمعنا لكم قائمة بأفضل التطبيقات البريميوم لتجاوز حظر المواقع والتطبيقات وتشفير البيانات لحماية الجهاز من التجسس من شركة الاتصال أو من الهاكرز، ولنصل لكل انواع الجمهور، شاركنا ايضا أفضل تطبيقات VPN المجانية على اندرويد التي يمكن تحميلها مجانا.

لكن، للعديد من الاسباب يفضل الكثير من المستخدمين انشاء اتصال VPN يدوي على اندرويد دون الحاجة الى تحميل تطبيقات خارجية، في هذا المقال وحصريا أنتم مع شرح طريقة اعداد وتفعيل اتصال VPN يدوي على هاتف اندرويد بدون تحميل تطبيقات، بعد اتباع الخطوات والاعدادات في هذه الصفحة، يمكنك في النهاية تفعيل vpn يدوي على اي هاتف أندرويد مباشرة من اعدادات الهاتف نفسه.

ضبط إعدادات VPN للاندرويد - دعم L2TP

كل الاجهزة الذكية تقريبا والتي تتصل بالانترنت، توفر امكانية اعداد في بي ان يدوي ضمن الاعدادات الافتراضية، فرغم اختلاف البروتوكولات المتوفرة لهذه الخدمة، أغلب الاجهزة توفر اما اتصال L2TP VPN او PPTP VPN أو OpenVPN، وهي البروتوكولات الاكثر شهرة في الوقت الحالي لانشاء اتصال VPN يدوي.

في اغلب الحالات، يلجأ المستخدم الى تحميل برامج VPN على الجهاز مباشرة، تعمل التطبيقات على تسهيل عملية انشاء اتصال في بي ان وتقوم بكل شيء في الخلفية مباشرة يعن ان يختار المستخدم الدولة او السيرفر ويضغط على زر الاتصال. لكن في بعض الحالات نحتاج الى ضبط إعدادات VPN يدويا على الجهاز بدون تحميل اية تطبيقات.

كما هو الحال مع جميع أنظمة التشغيل الاخرى اذا، نظام اندرويد يوفر إمكانية إعداد VPN يدوي ضمن تطبيق الإعدادات، حيث يمكنك بسهولة تفعيل إتصال VPN للأندرويد دون استعمال اي تطبيق خارجي وبسهولة تامة، كل ما تحتاجه هو حساب VPN مجاني ثم اتبع طريقة الاعداد اسفله.

يعتمد الشرح في هذا المقال على تكوين بروتوكول L2TP، وتجدر الاشارة الى ان اصدار Android 13 والاصدارت الاحدث على بعض الهواتف لم تعد تدعم شبكات L2TP VPN و PPTP وقد لا تجد هذا الخيار على الهاتف.

فوائد تكوين VPN يدوي على أندرويد

يلجأ العديد من المستخدمين إلى استعمال اتصال VPN يدوي على اجهزة Android للعديد من الأسباب، نذكر منها:

  1. تجاوز حظر المواقع والتطبيقات المحجوبه على أندرويد: هو السبب الرئيسي الذي يستعمل فيه المستخدم العربي اتصال VPN، وذلك لاند العديد من الدول العربية تحظر الكثير من المواقع او التطبيقات والبرامج، مثل اليمن التي حضرت كل تطبيقات التواصل الاجتماعي مؤخرا، وفي العراق حيث تم حظر العديد من الخدمات.
  2. اخفاء هوية المستخدم: نعم فبعد اتصال VPN للاندرويد، فأنت تقوم بالاتصال بالانترنت بهوية مختلفة بعد ان يتم تغيير الآي بي IP الخاص بك، ولا يمكن للمواقع والمنظمات والمخترقين الوصول الى موقعك الحقيقي، لأنك تتصل من دولة أخرى حسب السيرفر الذي تتصل به.
  3. تشفير البيانات وحمايتها من الهاكرز: ايضا من الاسباب الهامة التي تدفعنا استخدام VPN، حيث وبعد اتصال في بي ان على أندرويد، يتم تشفير جميع البيانات وحمايتها من التجسس، ولا يستطيع أي طرف الوصول إليها حتى مزود خدمة الانترنت لديك.
  4. وهناك ايضا من الاسباب ما هو اكثر غرابة، حيث يستعمل العديد من المستخدمين اتصال VPN فقط لاستعمال الانترنت مجانا، وقد ذكرنا هذا في مقال تطبيقات تشغيل الانترنت مجانا على اندرويد.

شرح إعداد اتصال VPN للأندرويد

قبل ان ندخل غمار الاعدادات على نظام اندرويد لتفعيل اتصال VPN مباشر، يجب اولا ان نحصل على حساب خاص بنا من اي شركة تقدم هذه الخدمة، وسواء كان الحساب مجاني او مدفوع، يجب ان تحصل على البيانات الأساسية التي نعتمد عليها في تفعيل اتصال في بي ان يدوي على اندرويد والتي تكمن بشكل عام في السيرفر، اليوزر او اسم المستخدم، كلمة المرور، اضافة الى مفتاح IPSec مشترك في حالة بروتوكول L2TP الذي نعتمد عليه في هذا الشرح.

1. إنشاء حساب VPN مجاني للأندرويد:

بالنسبة لحساب VPN يمكنك الاختيار بين المئات من الشركات التي توفر هذه الخدمة، وهنا انا استعين بشركة Seed4.Me VPN نظرا لسهولة إنشاء الحساب معها وسرعة الاتصال وتوفرها على العديد من السيرفرات حول العالم، اضافة الى الدعم الفني العربي والذي يساعدك في اي مشكلة واجهتها مع أعداد في بي ان على اندرويد او مع تطبيقاتها.

فقبل البدأ في خطوات اعداد في بي ان يدوي على اندرويد او على اي جهاز اخر، يفترض بك اولا الحصول على حساب خاص بك، وفي ما يلي طريقة انشاء حساب VPN مجاني للاندرويد على موقع Seed4.Me VPN:

1. قم بفتح موقع الشركة التالي: Seed4.me - Register

2. املأ المعلومات كما في الصورة التالية:

اتصال VPN يدوي على أندرويد

3.اضغط على زر Register.

4. انتقل إلى علبة البريد الإلكتروني الخاص بك حيث ستصلك رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني، اضغط على الزر الأخضر الكبير في الرسالة لتأكيد حسابك.

إنشاء حساب VPN مجاني للاندرويد

الى هنا تكون قد امتلكت حساب مجاني بالموقع التابعة لشركة Seed4.Me VPN، ويمكنك استعمال هذه المعلومات إعداد VPN يدوي على كل أجهزتك بدون برامج، ومن بين هذه الاجهزة يمكنك إعداد في بي ان على الاندرويد كما في الشرح التالي.

ddd

يمكنك أيضا إنشاء حساب من داخل تطبيق Seed4.Me ان كنت تستعمل التطبيق على على هاتفك أندرويد مباشرة من خيار "الدخول إلى VPN من عدة أجهزة"، يمكنك تثبيت التطبيق من الرابط التالي: Seed4.Me Android App

2. خطوات اعداد في بي ان يدوي للاندرويد بدون برامج:

بعد انشاء حساب VPN مجاني او مدفوع سواء على موقع Seed4.Me او اي شركة أخرى تفضلها، يمكنك ببساط انشاء اتصال  VPN على هاتف أندرويد او اي هاتف او جهاز آخر بمعلومات حسابك ومعلومات السيرفر التي تجدها في حسابك، وفي ما يلي إعدادات VPN للاندرويد.

1. انتقل إلى إعدادات الهاتف.

اعداد في بي ان يدوي للاندرويد بدون برامج

2. انتقل الى خيار VPN، يمكن ان تجده في قائمة الاعدادات مباشرة او بعد الدخول الى خيار "المزيد.. More":

اعداد في بي ان يدوي للاندرويد بدون برامج

إضغط على زر الزائد لإنشاء تكوين VPN يدوي جديد، يمكن ان تجد زر الزائد في الأعلى على اليمين

اعداد في بي ان يدوي للاندرويد بدون برامج

املأ بيانات VPN الخاصة بحسابك الشخصي على Seed4.Me VPN كالتالي

اعداد في بي ان يدوي للاندرويد بدون برامج

  • الاسم: USA Seed4.Me - يمكنك أن تكتب أي اسم من اختيارك
  • النوع: L2TP او L2TP/IPSec PSK
  • عنوان الخادم: هنا نكتب السيرفر الخاص بالدولة التي تريد الاتصال بها، يمكن مثلا ان يكون us.seed4.me اذا اردنا الاتصال بالولايات المتحدة الامريكية، fr.seed4.me للاتصال بفرنسا وهكذ، ويمكنك ايضا الاطلاع على قائمة جميع السيرفيرات الخاصة بشركة Seed4.Me VPN من حسابك الشخصي في صفحة My VPN Profile والضغط على زر Available VPN Servers.
  • اسم المستخدم: الايمايل الخاص بحسابك seed4.Me وهو الذي قمت بالتسجيل من خلاله في خطوة انشاء الحساب.
  • كلمة المرور: كلمة سر حسابك على seed4.Me.
  • مفتاح IPSec  مشترك مسبقا: seed4me (هذه الكلمة تكتب كما هي)

بعد ملأ البيانات بالطريقة الصحيحة اضغط على زر الحفظ او الاتصال حسب نوع هاتف، وحتى البيانات التي ذكرت في النقاط السابقة، رغم انها نفسها فس جميع هواتف اندرويد، الا انك يمكن ان تجدها بطريقة أخرى على هاتفك، المهم ان تكتب كل معلومة في مكانها الصحيح واذا واجهتك أية مشكلة لا تتردد في التعليق بها اسفل المقال.

سيرفرات VPN يدوي للاندرويد

سيرفرات VPN اليدوية هي السيرفرات التي يتم تكوين الاتصال بها يدويًا بدلاً من استخدام تطبيق VPN لتحديد سيرفر والاتصال به. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين اختيار سيرفر معين في بلد معين او عنوان آيبي بالضبط، في الشرح اعلاه استعملنا سيرفيرات تابعة لشركة Seed4.Me VPN، لكن يمكنك اتباع نفس الشرح واستعمال اي سيرفرات VPN يدوي مجانية او مدفوعة.

يمكنك الحصول على العديد من سيرفرات VPN يدوية مجانية على الانترنت وانشاء الاتصال لها، لكن ليس من الآمن استعمال عناوين او سيرفيرات غير معروفة لأن كل بياناتك ستمر من السيرفير نفسه والافضل ان تتأكد من ان VPN مدفوع او على الاقل خدمة مجانية معروفة قبل تحميل ملف تعريف VPN للاندرويد.

على اي، اذا كنت تريد الحصول على سيرفرات VPN مجانية لانشاء اتصال vpn يدوي بدون برامج على اندرويد، يمكن الحصول على معلومات السيرفيرات والحسابات المجانية من احد المواقع المقترحة التالية:

https://www.freeopenvpn.org

https://freevpn724.com

https://www.vpngate.net

إستعمال برنامج VPN مجاني سهل دون اعدادات

اذا واجهت صعوبة في هذا التكوين، يمكنك الاعتماد بشكل مباشر على تطبيق VPN يقوم بالغرض، وفي مثالنا يمكن اعتماد تطبيق Seed4.me VPN للاندرويد لسهولة التعامل معه والاتصال بVPN عبر ضغطة زر.


طريقة عمل vpn يدوي للاندرويد بدون برامج

هناك أيضا العديد من التطبيقات الأخرى السهلة التي تقدمة خدمة VPN مجانية او مدفوعة، ويمكنك الاعتماد بشكل مباشر على التطبيق بدلا من الإعداد اليدوي، إلا أن الاتصال اليدوي يبقى الأفضل باعتباره الأكثر استقرارا.

شرح التأكد من نجاح اتصال VPN

بعد الاتصال بخدمة L2TP VPN يدويا أو عبر التطبيق على الهاتف اندرويد، تظهر كلمة متصلة Connected اسفل اسم التكوين الذي انشأت، كما يظهر في أغلب الهواتف الذكية رمز المفتاح في شريط الاشعارات في الاعلى.

يمكنك ايضا التأكد من اتصالك ب VPN على اندرويد باستعمال احد مواقع كشف الآيبي التي تحدد IP الجهاز الدولة التي انت فيها، ونقترح عليك تجربة موقع https://www.iplocation.net حيث سيظهر اسم الدولة التي اتصلت لها وليس دولتك الام.

كل هواتف نظام أندرويد بما فيها هواتف سامسونج، هواوي، نوكيا، ال جي، ابو، كوندور، شياومي، انفينيكس، اش تي سي، سوني وكل الموبايلا الاخرى تضم افتراضيا امكانية اضافة اعدادات اتصال VPN يدويا وتفعيلها دون الحاجة الى اي برنامج، وهو الشرح المعروض بالصور اعلاه، كما يمكنك من خلال هذا الاعداد تفعيل VPN دائما ليتفعل آليا مع اتصالك بالأنترنت عبر خاصية Always-on للاندرويد، وقد تحدثنا عن هذا في مقال سابق.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

تعليق واحد

  1. هناك أداة رائعة أخرى https://iplocation.io/ ، يُنصح دائمًا بالتحقق من عنوان IP الخاص بك وموقعك ، بعد الاتصال بشبكة VPN. تعرض هذه الأداة أيضًا الموقع على خرائط Google.
ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.