شرح عمل روت لهاتف اوبو Oppo F1S

نوراليقين
اتضح في العامين الماضيين نمو مصنعي الهواتف الذكية الصينية في السوق العالمية بشكل هائل، واعتبارا من عام 2017 فإن خمس من أكبر 10 شركات الهاتف المحمول في العالم هي شركات صينية الأصل. هذا ليس غريبا فإن هذه الشركات قد قدمت منتجات ذات جودة عالية بأسعار تنافسية جدا، دون المساومة على خدمات ما بعد البيع. أوبو Oppo (المملوكة من قبل بنك البحرين والكويت BBK) قد أكدت نفسها بشكل جيد للغاية هذا العام، وقدمت العديد من الخيارات بأسعار مختلفة تناسب كل مهوسي الهواتف الذكية، كما أنها استهدفت مكانة محددة في قاعدة المستهلكين: مثل عشاق سيلفي. ومن هنا تم تسويق أحدث جهاز متوسط ​​المدى من أوبو F1S، مع لقب "خبير السيلفي".

شرح عمل روت لهاتف اوبو Oppo F1S

عندما يتعلق الأمر بعمل روت لجهاز أندرويد سواء كان روت Oppo F1S او اي هاتف ذكي آخر، تتوفر العديد من الطرق لذلك، انطلاقا من الروت عبر ضغطة واحدة باستعمال التطبيقات على الهاتف نفسه، مرورا ببرامج الكمبيوتر وصول الى تثبيت الريكفري وعمل بعمل فلاش لملف تطبيق الروت SuperSU، كما ترى فكل طريقة تتطلب مستوى محدد من المعرفة، قد يكون التثبيت عبر ADB هو أصعب الأمور لدى البعض، يبحث الكثيرين عن اسهل طريقة لعمل روت ل اوبو Oppo F1S والتي تكون عبر تطبيق واحد، في هذا المقال سنعرض لكم أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لعمل روت لاوبو F1S، كما تترتب في هذه التدوينة بشكل تصاعدي حسب السهولة.

الطرق الموضحة أدناه تم اختبارها من قبل المطورين أنفسهم، فضلا عن العديد من المستخدمين الآخرين. ومع ذلك، لا توجد طريقة آمنة تماما لعمل روت للهاتف. بمتابعة هذا الموضوع أنت توافق على أنك تتفهم المخاطر التي قد تصيب هاتفك، وانت تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث لجهازك، ولا انا ولا عرب فون نتحمل أية مسؤولية.

الطريقة 1: روت اوبو Oppo F1S عبر التطبيقات:

تتوفر العديد من التطبيقات على أندرويد التي يمكنها عمل روت لهاتف Oppo F1S بضغطة زر، هذه التطبيقات تستغل بعض الثغرات الأمنية في نظام الجهاز. وهناك ميزات كبيرة من هذه الطريقة مثل أنها لا يمكن ان تؤثر على عمل هاتفك ليتوقف او يحدث brick، كما انها آمنة للغاية مقارنة مع الطرق الأخرى، لذا بالنسبة للمبتدئيين فهذه الطريقة تكون أفضل حل لعمل روت. 
شرح عمل روت لهاتف اوبو Oppo F1S

من ناحية أخرى، تعمل شركات الهواتف الذكية بانتظام على اغلاق كل الثغرات من خلال التحديثات الجديدة التي تصلك هوائيا OTA. لذلك، سيكون عليك استخدام  أحدث إصدار من التطبيقات للحصول على فرص أفضل للنجاح. أيضا، هذه الطريقة لن نقوم بتثبيت اي ريكفري معدل على الهاتف والذي تحتاجه لتغيير الروم او عمل فلاش بصفة عامة لأي ملف فلاش مثل Xposed، لكن لا تقلق يمكنك تثبيت الريكفري المعدل TWRP مباشرة عبر تطبيق TWRP Installer الذي تجدها على المتجر Google Play.

بالعودة الى موضوعنا، دعونا نعرض لكم بعض التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لعمل روت لهاتف لهاتف Oppo F1S، التطبيقات المعروضة هنا مجربة مع هاتف اوبو F1S لكن هذا لا يعني انها تعمل 100% باعتبار ان الهواتف تختلف من حيث تحديثات الحماية، لكن ليس هناك اي ضرر من تجربتها.

لتثبيت التطبيقات الخارجية (من  خارج متجر جوجل بلاي) على هواتف أندرويد، من الضروري أولا تفعيل خيار "مصادر غير معروفة" او "Unknown Source"، انتقل الى الاعدادات Settings، ثم الحماية Securité ثم فعل خيار "مصادر غير معروفة".

تطبيق Framaroot:

تحدثنا عن تطبيق Framaroot في مقالة سابقة، وتأكدنا ان هاتف Oppo F1S لا يوجد على قائمة الهواتف المدعومة من طرف التطبيق، إلا أن الكثير من المجربين أكدوا فعلا ان برنامج Framaroot استطاع فعلا عمل روت لهاتفهم، يمكنك التعرف على التطبيق أكثر وتحميله من المقال التالي: تطبيق Framaroot.
شرح عمل روت لهاتف اوبو Oppo F1S

تطبيق kingroot:

برنامج kingroot من أسهل التطبيقات التي تقوم بعمل روت للهاتف الذكي بدون كمبيوتر حيث تستطيع عمل روت لاي جهاز اندرويد خلال دقيقة او دقيقتين بضغطة واحدة دون الحاجة الى الكمبيوتر او الى خطوات معقدة، التطبيق ايضا مجرب على هاتف Oppo F1S ويعمل معه، ويمكنك التعرف على التطبيق اكثر في المقال التالي: روت KingRoot.
شرح عمل روت لهاتف اوبو Oppo F1S

الطريقة 2:  روت لهاتف Oppo F1S عبر الكمبيوتر:

تطبيقات عمل روت بدون كمبيوتر لا يمكن الحكم على نجاحها بدقة، فتغيير صغير في تحديثات نظام الهاتف قد يلغي عمل التطبيق ودعمه الهاتف، لدى تبقى الطريقة الأكثر كفاءة في عمل الروت هي عبر تثبيت ريكفري معدل على الهاتف ثم تثبيت ملف الروت عن طريقه، وهي الطريقة التي يمكن الاعتماد عليها مع جميع الهواتف الذكية وليس هاتف Oppo F1S محور موضوع اليوم فقط، إذا دعونا نتعرف عن طريقة عمل روت لهاتف Oppo F1S عبر تثبيت ريكفري معدل TWRP الذي يتم تثبيته عبر الفاست بوت، ولكل هذا نحتاج التالي:
  • جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز Windows او ماك او لينكس 
  • كابل USB اصلي لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • قم بتثبيت أداة adb و fastboot على حاسوبك.
  • فعل خيار USB Debugging في إعدادات الهاتف.
  • تفعيل خيار OEM Unlock في اعدادات المطورين.
  • البطارية اكثر من  60%.

1. تحميل المتطلبات:

طريقة عمل روت لجهاز اوبو Oppo F1S:

الخطوات المذكورة معقدة نوعا ما، باعتبار أن طريقة عمل روت أبو F1s بنظام مارشميلو من أصعب العمليات التي يمكن القيام بها، حيث نحتاج ايضا الى تجاوز حماية SafteyNet، ونحن لا ننصحك باتباع الخطوات الا اذا كنت ذو خبرة متوسطة على الأقل في هذا المجال.
  1. انسخ ملف Magisk ZIP وملف Stock Firmware 6.0 ZIP إلى بطاقة SD الخارجية.
  2. قم بإعادة تشغيل الهاتف الى وضع الريكفري الرسمي Stock Recovery (لا تستخدم TWRP).
  3. قم بفرمتة الهاتف عبر خيار Wipe Data. (سيتم حذف جميع بيانات الجهاز)
  4. عبر الخيار الأول Install قم تثبيت روم Stock Firmware 6.0 ZIP.
  5. أغلق الجهاز نهائيا (لا تقم بإعادة التشغيل).
  6. افتح برنامج DownloadTool_1612.8.exe على الكمبيوتر واختر "وضع التطوير - Development Mode"
  7. أدخل كلمة السر "oppodeve".
  8. قم بإلغاء تحديد كل الأقسام واترك علامة على Check Recovery فقط.
  9. حدد ملف CTR Recovery الذي قمت بتحميله ثم اضغط على Start.
  10. اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت في الهاتف وقم بتوصيله بالكمبيوتر باستخدام كبل USB.
  11. قم برفع اصبعك عن زر الصوت بعد يتعرف الكمبيوتر على الجهاز.
  12. بعد الانتهاء من عملية الفلاش، لا تقم بتشغيل الهاتف، بل عد الى وضع الريكفري بالضغط على زر خفض مستوى الصوت + زر التشغيل والإقلاع.
  13. احذف كل البيانات مرة أخرى عبر خيار Wipe Data.
  14. انقر على "Mount / Storage" ثم "Format / Data" ثم Back to Main Menu.
  15. اضغط على Install ZIP ثم قم باختيار ملف Magisk ZIP الذي قمت بتحميله.
  16. تم! هكذا تكون قد نجحت في عمل روت لجهاز Oppo F1s بنظام Marshmallow عبر الكمبيوتر مع تجاوز حماية SafteyNet.
كان هذا الموضوع عن طريقة عمل روت لهاتف اوبو اف وان اس Root Oppo F1s بدون كمبيوتر عبر تطبيق كينج روت ومذا باستعمال الكمبيوتر وتجاوز حماية SafteyNet على الهاتف، اذا واجهتك اية مشاكل في اتباع الشرح لا تتردد في كتابة تعليق اسفل المقال وشكرا على المتابعة.
google-playkhamsatmostaqltradent