اعلانات:

ما هو الفيس تايم FaceTime و الآي مسج iMessage؟

الفيس تايم و الآي مسج هو حدديثنا في هذا الموضوع، سنحاول ان نقربك اكثر من الخدمتين او التطبيقين وميزاتهما، سنبدأ الحديث عن تطبيق فيس تايم FaceTime بتعريف مختصر ومميزاته وطريقة تفعيله على جميع اجهزة آبل Apple سواء ايفون، ايباد او ماك، سنتحدث ايضا عن تطبيق المراسلة النصية الشهير اي مسج iMessage.

اولا، يجب الذكر ان تطبيق Facetime وتطبيق iMessage هما تطبيقين خاصان بشركة ابل ومتوفران فقط على اجهزتها ولا يمكن تثبيتهما على اجهزة اخرى كاندرويد او ويندوز، كما انهما يثبتان افتراضيا على اجهزة iOS و MacOS وستجدهما على جهاز ايفون، ايباد، ابد توتش مباشرة بعد شرائه دون الحاجة لتثبيتهما.
تطبيق FaceTime وتطبيق iMessage ليسا متاحان أو قد لا يظهران على الأجهزة المشتراة أو المستخدمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان.

ما هو الفيس تايم FaceTime؟

الفيس تايم هو تطبيق اتصال مرئي (صوت فيديو) بين جهازين ( ابل ) يتم تفعيله على رقم الهاتف او عبر آبل اي دي Apple ID اي حساب آبل، يتميز تطبيق فيس تايم عن باقي تطبيقات الدردشة بالفيديو بالصوت والصورة الواضحتين حتى مع الانترنت المتوسطة والضعيفة، من ميزاته أيضا الخصوصية وحماية الاتصال اكثر من باقي البرامج المنافسة.
ما هو الفيس تايم FaceTime  و الآي مسج iMessage؟

يعتمد التطبيق في عمله على ربط مستخدمي هواتف الأيفون و الأيباد عن طريق شبكة الانترنت مثل فايبر و سكايب و لاين لإجراء مكالمات صوتية و فيديو  و كل ما يحتاج إليه المستخدم هو رقم الهاتف أو الإيميل الخاص به.

تفعيل تطبيق FaceTime:

  • افتح تطبيق FaceTime وسجّل الدخول إليه باستخدام مُعرّف Apple ID.
  • إذا كنت تستخدم iPhone، فإن تطبيق FaceTime يسجّل رقم هاتفك تلقائيًا. ولتسجيل عنوان بريدك الإلكتروني أيضًا على iPhone، اضغط على "الإعدادات" > FaceTime > استخدام Apple ID لـ FaceTime، وسجّل الدخول. 
  • إذا كنت تستخدم iPad أو iPod touch، فسجّل عنوان بريدك الإلكتروني بالضغط على "الإعدادات" > FaceTime > استخدام Apple ID لـ FaceTime، وسجّل الدخول.

ما هو الآي مسج iMessage؟

الآي مسج هو تطبيق دردشة فورية كتابية عبر الانترنت، مثل تطبيق واتس اب وتيليجرام وباقي تطبيقات الدردشة السريعة، تتيح لك خدمة iMessage إرسال الرسائل واستلامها مع اي شخص يستخدم اجهزة الأيفون والايباد والايبود او نظام التشغيل MacOS، ليس إرسال الرسائل النصية فقط ولكن إرسال الصور ومقاطع الفيديو والموقع الجغرافي الذي تتواجد فيه، اضافة الى إمكانية إرسال الرسائل لشخص واحد او عدة أشخاص في آن واحد سواء كانت الرسالة نصوص او صور او فيديوهات او روابط وإذا قام احد الأشخاص المشتركين بنفس الرسالة بالرد يظهر ذلك الرد لكل من هم مشتركين بالرسالة.
ما هو الفيس تايم FaceTime  و الآي مسج iMessage؟

تفعيل تطبيق iMessage:

لتفعيل الاي مسج على جهاز آبل الخاص بك، كل ما عليك هو التوجه الى الإعدادات Settings ثم messages وقم بتفعيل الحقل الخاص بخدمة iMessage ثم ادخل عنوانك الاكتروني على Apple ID وكلمة السر الخاصة بك ثم انقر تسجيل الدخول sign in.
ملاحظة: ستجد ان هناك اختلافات بسيطة في كيفية استخدام imessage في الايباد  و إعدادها لاجهزة الأيفون والاجهزة الاخرى الايبود مثل الخطوة رقم 2 ستظهر في اجهزة الأيفون اما اجهزة الايباد وغيرها ستنقلك الى الخطوة رقم 3 مباشرة

إرسال تعليق

1 تعليقات