اعلانات:

افضل تطبيقات وبرامج رمضان للاندرويد مجانا

تطبيقات رمضان او التطبيقات والبرامج الاسلامية لهواتف اندرويد بصفة عامة هو ما يبحث عنه المسلمون بشكل مكثف هذه الايام، نقصد تطبيقات توقيت الصلاة، الاذان، الاحاديث، الادعية، القرآن الكريم، السنة النبوية وكتب السيرة النبوية وكل ما يخص الدين الاسلامي، لذا قررت أن أضع لكم في هذا المقال افضل تطبيقات وبرامج رمضان 2017 الجديدة للاندرويد مجانا.

افضل تطبيقات وبرامج رمضان للاندرويد مجانا
اذا موضوع اليوم سنتحدث فيه عن افضل التطبيقات الاسلامية للاندرويد التي يمكنك ان يستفيد منها الصائم او المسلم بصفة عامة، برامج اوقات الصلاة والقرآن والاحاديث النبوية باللغة العربية مع افضل تطبيقات الادعية، سنحاول أن نختار لكم اذا انقى هذه التطبيقات،  التطبيقات او البرامج الرمضانية المذكورة كلها مجانية ومتوفرة على متجر جوجل بلاي Google Play الرسمي، كما تجد رابط التحميل اسفل نبذة كل تطبيق.

تطبيق دليل المسلم في رمضان iRamadan:

تطبيق أنتجته مؤسسة قطر الخيرية ويضم مجموعة متنوعة من المحتوى المفيد للمسلم بصفة عامة والصائم خاصة، من ميزاته الرائعة أنه يساعدك في إتمام ختمة القرآن الكريم عبر تسجيل السورة والآية التي وصلت إليها كي تتتابع من حيث توقفت بسهولة، يقدم iRamadan أيضا العديد من النوافذ والأبواب تحوي الفتاوى المتعلقة بالصوم وزكاة المال وزكاة الفطر والأحداث التاريخية الرمضانية الهامة.

تطبيق الأذكار Azkari | اذكاري:

تطبيق أذكاري واضح من اسمه، فهو تطبيق يتيح لك قراءة مجموعة من الأذكار والأدعية اليومية بسهولة بما في ذلك أذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم والاستيقاظ من النوم والأدعية المختلفة والاستغفار والرقية الشرعية، بالاضافة الى المسبحة مع عداد خاص بها، كل هذا يمكن وضعه في ويدجت خاص لتسهيل الاستخدام والوصول اليه مع آلية التشغيل التلقائي.

تطبيق أدعية رمضان:

أدعية رمضان هو واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية الداعمة لك في شهر رمضان الكريم فهو من بين أعلى التطبيقات الإسلامية تقييماً في متجر جوجل بلاي Google Play، يقدم التطبيق العديد من الأدعية الإسلامية الرمضانية بصوت أفضل قراء الوطن العربي، أذكر لك منهم مشاري العفاسي، ماهر العقيلي، محمد جبريل وغيرهم من أفضل أئمة الوطن العربي.
أدعية رمضان

تطبيق القبلة العربي Qibla AR:

ربما ليس مهما لك الا اذا ما كنت تسافر بشكل كثير، فسواء في رمضان أو في غير رمضان، لا بد أن تحتاج إلى معرفة اتجاه القبلة بين وقتٍ وآخر. تطبيق Qibla AR يقدم فكرة مبتكرة تتيح لك تحديد اتجاه القبلة عبر تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality. فيكفي أن تقوم بتشغيل التطبيق وتوجيه كاميرا الهاتف كأنك تقوم بالتصوير، وسيُشردك التطبيق إلى إزاحة الهاتف نحو اليمين أو اليسار حتى تشاهد صورة الكعبة على الشاشة، وسيكون هو اتجاه القبلة.

تطبيق ختمة Khatmah:

ختمة أو بالانجليزية Khatmah هو أحد التطبيقات الرائعة التي تساعد الصائم على ختم القرآن الكريم، فالتطبيق يُقدّم لك ما انت قادر على قراءته يوميا او ما انت متعود عليه من عدد الصفحات من المصحف الشريف، من مميزاته أيضا إمكانية تحديد مدة الختم أو الكمبية التي تريد قراءتها يوميًا، كما يوفر مصحفا واضحا وبجودة عالية مع تنبيه المستخدم بوقت القراءة عبر منبه صوتي وإشعار على شاشة القفل.

تطبيق آية وسورة – في القرآن الكريم

اذا ما كنت تقرأ القرآن في رمضان فلا باس أن تستخدم تطبيق “آية وسورة” أيضا، فهو يتيح لك اختبار معرفتك بآيات القرآن الكريم من خلال عرض الآيات وعليك معرفة في أي سورة ظهرت الآية، يساعدك التطبيق على اختبار معرفتك بالقرآن الكريم  وايضا على المراجعة والحفظ.
في النهاية يقوم التطبيق بإحصاء دقة الإجابات لكل سورة ويقترح عليك مراجعة السور التي أخطأت في الاجابة فيها، كما يوفر إمكانية الاستماع لكل آية بأصوات العديد من مشاهير القراء.

تحميل تطبيق القرآن Al-Quran Pro:

القرآن او Al-Quran من التطبيقات الشهيرة جدا والتي يبحث عنها كل مسلم، فهو برنامج يحمل كلام الله كاملا بالتجويد كتابتا وصوتا، التطبيق يعمل على جميع الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد حتي الاصدار الاخير دون استثناء، في الواجهة الامامية للتطبيق تحوي سور القرآن كاملا اضافة الي قائمة الوصول الذكية التي تمكن الوصول الي الاعدادات والبحث وقائمة المفضلة.

إرسال تعليق

0 تعليقات