تحميل و تثبيت برنامج Xposed Framework منصة الأدوات المطورة لمحترفي الأندرويد - عرب فون

تحميل و تثبيت برنامج Xposed Framework منصة الأدوات المطورة لمحترفي الأندرويد

منصة اكس بوزد او Xposed Framework الذي تم تطويره في XDA من طرف كل من rovo89 و Tungstwenty هd منصة او "تطبيق" يسمح لك بتبيث Modules تمكنك من عمل تغييرات كبيرة على النظام. و ما يميز Xposed هو كونه سهل الثبيت و الاستخدام اضافة الى تمكينه المستخدم من استخدام ادوات كانت ستحتاج تتبيث ROM معدل لاشتغالها ويمكن اعتبار Xposed كـ Cydia لدى الأيفون.

يوفر Xposed framework عدد كبير من المودلز او الأدوات او الوحدات المتاحة التي تضيف وظائف لجهازك اندرويد، الوظائف التي ربما كانت ستتطلب فلاش لروم او مود من الريكفري، يستخدم Xposed framework صلاحيات الروت للوصول مباشرة لمصادر اندرويد الاساسية والاستفادة منها لتشغيل وحدات مختلفة وجلب مميزات جديدة لنظام التشغيل أندرويد.

تثبيت برنامج Xposed Framework على أندرويد:

لتثبيت هذا العملاق أنت بحاجة الى جهاز به نظام اندرويد نسخة 4.0.3 فما فوق مع صلاحيات الرووت على هذا الجهاز.
1. قم بتحميل آخر اصدار من البرنامج عبر الرابط التالي: Xposed Framework Installer.

2. قم بتبيثه بشكل عادي كباقي التطبيقات.
لتثبيت ملفات APK من غير متجر google Play تأكد من تمكين "السماح بتركيب التطبيقات من مصادر أخرى. الذهاب إلى> ضبط> الأمن Setting>Security ووضع علامة في المربع على اليمين. Allow installation of apps from sources other than the Play Store

3. قم بفتح التطبيق ووافق على منحه صلاحيات الرووت



4. اضغط على Install/Update لتحميل ملفات البرنامج بعد ذلك سيطلب منا اعادة تشغيل الجهاز,نوافق على ذلك و بعد تشغيله نتوجه الى البرنامج من جديد :

تحميل أدوات Xposed:

لتحميل الادوات نضغط على Download حيث نجد العديد من الأدوات او التطبيقات.

بعد تثبيث اي تطبيق يجب الذهاب الى Modules ثم نقوم بتفعيله كما ان معظم الادوات تحتاج اعادة تشغيل الجهاز بعد تتبيثها او تعديل خصائصها .



هام: ان كنت مبتدأ حاول أن تحذر من استعمال الأدوات التي لا تعرف هدفها.

في دروس أخرى سنقدم لكم أهم الأدوات المتوفرة على منصة هذا التطبيق و كيفية الاستفادة منها

التعليقات: