مايكروسوفت Microsoft تطلق النسخة التجريبية من windows phone 10 - عرب فون

مايكروسوفت Microsoft تطلق النسخة التجريبية من windows phone 10

أطلقت شركة مايكروسوفت نسختها التجريبية الأولى من نظام التشغيل الجديد لها ويندوز 10 للهواتف الذكية، وأكدت الشركة عن إتاحته للمستخدمين المشتركين في تطبيق اختبار الإصدارات الجديدة Windows Insider، فمن الضروري لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يريدون الحصول على هذه النسخة التجريبية الجديدة أن يقوموا بتثبيت تطبيق Windows Insider المتاح عبر متجر ويندوز فون، ومن ثم التسجيل في تطبيق الاختبار.

وقالت مايكروسوفت أن نظام التشغيل ويندوز 10 يأتي بمميزات عديدة، أبرزها تطوير مركز الإشعارات حيث يقدم ثلاثة صفوف من اختصارات المهام السريعة لسهولة التحكم في بعض الوظائف مثل الكاميرا والبلوتوث والاتصال بشبكة واي فاي، ويضيف التحديث أن الخلفيات تأتي بالحجم الكامل في الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلي تعديل في بعض الخواص مثل توقيت قفل الشاشة منذ أخر استخدام والتحكم فى درجة سطوعها.




كما أضافت مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيحتوي على ميزة الإشعارات التفاعلية والتي يمكن من خلالها الرد السريع علي الإشعارات وقت ظهورها مثل كتابة رد سريع على رسالة نصية، كما أنها ستجلب ميزة الإملاء الصوتي المطورة، وتتمتع تلك الميزة بسرعة التعرف علي الكلمات المنطوقة بجانب دقتها العالية، حيث أشارت الشركة أن ويندوز 10 يتمتع بالقدر الكافي من الذكاء والذي يجعله قادرا على التفريق بين كلمتي Two و Too عند السماع بهم من جانب مستخدميه.

ومن جانب أخر فأن النسخة التجريبية الأولى ستضم المحرك الجديد سبارتان، إلا أنه سيعمل بداخل متصفح إنترنت إكسبلورر،حيث أكدت الشركة أن النسخ القادمة ستشهد ظهور المتصفح الجديد بديلا للمتصفح الحالي للهواتف الذكية.

وقد صرح نائب رئيس الشركة جو بيلفور أن النسخ القادمة من ويندوز 10 ستضم مميزات أخرى أبرزها تحسينات جديدة في نظام المساعدة الشخصية كورتانا.

كما أكدت مايكروسوفت أن المنضمين إلى تطبيق Windows Insider سيحصلون على النسخ التجريبية بشكل دوري، كما أن التطبيق المخصص للبرنامج يمكن المستخدمين من التفاعل مع الشركة عن طريق إرسال تعليقات لها في حالة ظهور أي مشاكل أو عند الرغبة في إضافة شئ جديد للنظام، كما أن التطبيق سيوفر إمكانية استعادة النسخة السابقة وحذف النسخة التجريبية من هاتف المستخدم. ومن الجدير بالذكر فإن النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10 متاحة بشكل مبدئي لستة هواتف فقط، وهم لوميا ( 630 و 638 و 635 و 636 و 730 و 830).

التعليقات: