Lumia 430 أرخص هواتف مايكروسوفت Microsoft بسعر 70 دولار أمريكي

إعلانات روابط

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft اليوم الخميس عن هاتف ذكي جديد هو الأرخص حتى الآن ضمن سلسلة هواتف ” لوميا Lumia ” التي تطورها الشركة و حمل الجهاز الجديد الإسم ” Lumia 430 ” .

وبحسب مانشرت الشركة على مدونة Lumia فإن الهاتف الجديد سيتوفرخلال شهر أبريل القادم بسعر 70 دولار أمريكي في عدد من البلدان النامية ودول الشرق الأوسط وشمال افريقيا إضافة إلى روسيا و كازاخستان وبيلاروسيا ليقدم خدمات الهواتف الذكية لشريحة أكبر من المستخدمين .



ويأتي هاتف ” Lumia 430 ” بسماكة 10.63 ملليمتر ووزن يبلغ 127.9 جرامات مع شاشة بقياس 4 بوصات WVGA بأبعاد 800×480 بيكسل ومعالج من نوع “Qualcomm Snapdragon 200 ” ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز .

ويحتوي الجهاز ذاكرة وصول عشوائي Ram بسعة 1 جيجابايت ومساحة تخزينية داخلية بسعة 8 جيجابايت مع دعم إدخال بطاقات microSD حتى 128 جيجابايت أما عن الكاميرا فالجهاز مزود بكاميرا خلفية متواضعة بدقة 2 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة VGA كما أنه مزود ببطارية بسعة 1500 مللي أمبير قابلة للاستبدال .

ويعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل ” Windows Phone 8,1 ” متضمناً تحديث Lumia Denim كما أضافت الشركة أن هذا الهاتف سيدعم الترقية إلى الإصدار القادم من Windows 10 ويأتي الجهاز متضمناً عدد من خدمات وتطبيفات مايكروسوفت المحملة مسبقاً أبرزها تطبيق Skype وحزمة تطبيقات المكتب Microsoft Office وخدمة التخزين السحابي الخاصة بمايكروسوفت OneDrive مع مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 30 جيجابايت .

وستوفر شركة مايكروسوفت هاتفها الجديد Lumia 430 باللون الأسود والبرتقالي فقط .

التعليقات: