نظام سيمبيان SYMBIAN سيعود للحياة عبر مكروسوفت Microsoft - عرب فون

نظام سيمبيان SYMBIAN سيعود للحياة عبر مكروسوفت Microsoft

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها عدد من التحديثات الجديدة لهواتف نوكيا القديمة العاملة بنظام Symbian و Asha
التحديثات الجديدة ستحسن إمكانية الوصول إلى انترنت وتتيح إمكانية الحصول على تطبيقات جديدة وتحديث بعض التطبيقات القديمة لهذه الأجهزة عن طريق تحويل المتصفح الأساسي فيها من متصفح نوكيا اكسبريس إلى أوبرا ميني وإضافة متجر تطبيقات  أوبرا أيضاً بدلاص من متجر نوكيا وستظهر رسائل للمستخدمين خلال أيام تخبرهم بطرق الحصول على التحديثات الجديدة .

وقالت الشركة أن تطبيق أوبرا ميني يتيح سرعة أكبر في التصفح واستهلاك أقل للبيانات خاصة في الأجهزة التي لا تدعم اتصال wifi أو 3G كما سيوفر متجر تطبيقات أوبرا آلاف التطبيقات للتحميل على هذه الأجهزة .
التحديث الجديد | بشرة خير | بالنسبة لمستخدمي هواتف نوكيا القديمة وعددهم بالملايين حيث انه من الآن سيعود أفق خدمات هذه الأجهزة للتوسع وربما أعاد المبرمجين الاهتمام بنظام سيمبيان الذي أعلنت مايكروسوفت العام الماضي أنها سنتهي دعمه لتعود اليوم لتطلق هذه التحديثات .

وكانت شركة مايكروسوفت قد استحوذت على شركة نوكيا الفنلدنية العام الماضي مقابل 7.5 مليارات دولار وقد أوقفت اصدار الكثير من الأجهزة وغيرت اسم الشركة من نوكيا إلى | مايكروسوفت موبايل | ووعدت بتوفير أجهزة ذكية بأسعار اقتصادية لتشجيع المستخدمين على التحول إلى استخدام نظام ويندوز موبايل .
يذكر أن شركة نوكيا كانت المستحوذ الأكبر على سوق الهواتف المحمولة قبل ان تتراجع حصتها من السوق لصالح هواتف آيفون وأندرويد ما أثر على عائدات الشركة بشكل كبير لدرجة أن الشركة كانت على وشك الإفلاس قبل أن تستحوذ عليها مايكروسوفت .

التعليقات: