طريقة عمل Root لجهاز Samsung Galaxy Note 2 باستخدام برنامج ODIN - عرب فون

طريقة عمل Root لجهاز Samsung Galaxy Note 2 باستخدام برنامج ODIN

عمل Root لجهازك يمكنك من تثبيت ROM المخصصة، وبعض المميزات الحصرية من الأجهزة الأخرى، إضافة الربط من Wi-Fi، وتقوية وحدة المعالجة المركزية للحصول على سرعة أسرع، والعديد من الخصائص الأخرى.

في هذا الشرح، سوف تتعلم طريقة عمل Root لجهاز Samsung Galaxy Note 2 باستخدام جهاز كمبيوتر بنظام Windows ، في ها الدرس تنتضرك مغامرة رائعة ..
المتطلبات الأساسية لعمل Root
قبل أن نبدأ يجب عليك أن تتأكد من أن جهازك متوافق مع عملية Root، هذه هي الإصدارات المتوافقة مع عملية Root في هذا الدرس:
  • النسخ الدولية (GT-N7100 / GT-N7105)
  • (SGH-I317)
  • (SGH-T889)
  • (SGH-I317 or SGH-T889)
يمكنك العثور على إصدار الجهاز الخاص بك إما تحت البطارية أو في “معلومات عن الجهاز” في الجزء السفلي من قائمة الإعدادات Settings. إذا لم تجد إصدار جهازك أعلاه، لا تستخدم هذه الطريقة في Root . هناك إحتمال أن تخسر جهازك ..
يجب عليك أيضا أن تقوم بعملية backup لكل البيانات على جهازك قبل عمل Root للجهاز، هناك دائما إمكانية أن تفقد هذه البيانات.
بدأ عملية Root لجهاز Samsung Galaxy Note 2
أولا يجب عليك تشغيل الجهاز بوضع التحميل download mode، قم بإطفاء الجهاز ثم إضغط على زر خفض الصوت + زر Home ثم + زر تشغيل الجهاز حتى تشاهد النافذة أسفله ..
إضغط على زر رفع الصوت للإستمرار، ثم ستنتقل إلى وضع التحميل، عندما تشاهد صورة Downloading… قم بربط جهازك مع المبيوتر الخاص بك.
ملاحظة: في هذه اللحظة جهاز لا يقوم بتحميل أي شيء ، هذا يعني فقط أن إنتقلت إلى وضع التحميل ..
الان سنتنقل إلى العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ..
إذا لم تكن تتوفر على Samsung USB Drivers عبر النقر هنـــــا، الان قم بتحميل ملف Root من هنـــــا، ثم قم بفك الضغط عليه، قم فتح برنامج ODIN عبر النقر على odin3 v1.85.exe..
في برنامج ODIN سترى مستطيل أصفر بداخل رقم عشوائي و فوقه كلمة ID:COM ، في حالة لم تشاهد اللون الأصفر تأكد من أن Samsung USB drivers قد تم تثبيته بشكل جيد..
من دون تغيير أي إعدادات أخرى قم بالضغط على زر PDA ثم قم بالبحث على ملف cwm6-root-note2.tar. ثم قم باختياره ، بعد ذلك إضغط على زر بدأ Start، من هنا سيقوم برنامج ODIN بعمل فلاش لــ CWM Recovery، عند نجاح العملية سيظهر المستطيل بلون أخضر مع كلمة PASS! فيه..
عند الإنتهاء من العملية، سيشغل الجهاز في ClockworkMod (CWM) Recovery، مرة واحدة فقط لتثبيت برنامج SuperUser، ثم سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه ..

عندما ينتهي الجهاز من إعادة التشغيل سوف تلاحظ وجود تطبيق جديد إسمه SuperSU ..
جهازك Samsung Galaxy Note 2 جاهز للإستعمال، يمكنك أن تدخل له أي ROM، و يمكنك الدخول إلى كل التطبيقات التي تتطلب Root للجهاز ..

التعليقات: