كيف تحافظ على بطارية android لتدوم أكثر ؟ نصائح لزيادة عمر البطارية

إعلانات روابط


التصور العام هو أن عمر بطارية هواتف الأندرويد تدوم لوقت كبير. وسوف نحاول أن نوفر لكم بعض أفضل النصائح والتطبيقات لتحسين عمر بطارية هواتف الأندرويد.

أصحاب هواتف الأندرويد الذكية قد ذاقت مرارة ضعف عمر بطارية هذه الأجهزة، وناضلوا لجعلها تستمر لفترة أطول، وعلى الرغم من ذلك، فإنها بالكاد تستمر يومان. على الرغم من أن التكنولوجيا قد قطعت فى هذه الهواتف الذكية شوطا طويلا، فبعد معالجات أكثر قوة، شاشات أكبر ومزيد من الذاكرة، تجد التكنولوجيا قد توقفت فى بطارياتها عند حد معين.

نصائح لتحسين عمر بطارية هواتف الأندرويد
إذا كنت ترغب في زيادة عمر بطارية الهاتف الذكي أندرويد الخاص بك، فهناك عدد قليل من الحيل يمكنك أن تجربها بنفسك.

1- الحفاظ على وضع سطوع الشاشة تلقائيا. مع العلم أن الشاشة هي أكبر مستهلك للبطارية، فان الحفاظ عليها أكثر خفتانا يعطيك عمر اضافى للبطارية. على الرغم من أنها لن تبدو جيدة ولكن سوف تجعلها تستمر فترة أطول.


2- استخدام اتصال البيانات (اتصال الجيل الثالث 3G) بدلا من الواي فاي. الواي فاي "Wi-Fi"هو استنزاف كبير وقوى، لذلك فان الحفاظ عليه مغلق قدر الامكان سوف يعطيك المزيد من عمر البطارية. لأنه يستخدم هوائيات "antenna" مختلفة وبذلك، فإنه سوف يستهلك المزيد من الطاقة، خلافا على استخدام اتصال الجيل الثالث 3G الذى يستخدم الهوائي نفسه كإشارة "signal" للهاتف. انها مفهومة تماما أن استخدام مكون واحد سوف يؤدي إلى استنزاف أقل للطاقة. أيضا، إذا كنت لا تستخدم تقنية Bluetooth أو GPS، فمن الأفضل إيقاف تشغيلها. على الرغم من أنهم ليسوا مستهلكين كبيرين للبطارية, فنظام تحديد المواقع يعمل فقط عند استخدام أحد التطبيقات التي تتطلب ذلك مثل خرائط جوجل.

3- لا تستخدم التنبه بالاهتزاز "vibrating alerts". يتم توفير وظيفة الاهتزاز على أي هاتف بواسطة محرك صغير يرتد فيهتز الهاتف. هذا المحرك يستهلك الكثير من الطاقة، وإذا كان بامكانك أن تجعله فقط مع التنبيهات الصوتية، فسوف يعطيك بعض الزيادة في طول عمر البطارية.

4- اغلق تطبيقات الخلفية. هناك تطبيقات يتم تشغيلها في الخلفية بعد إغلاقها. هذه الخاصيه تسمح للهاتف بتحميل هذه التطبيقات بسرعة عند الوصول إليها مرة أخرى. ولكن هذه التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية تستهلك الذاكرة، وبالتالي الطاقة. وهذا يأخذنا إلى السبب الرئيسي لهذا المقال التعليمي. وباغلاق هذه التطبيقات سوف تعطيك دفعة في كفاءة البطارية.

5- لا تستخدم خلفيات متحركة "Live Wallpapers". حاول استخدام الخلفيات السوداء. بسبب الطريقة التي تعمل بها أضواء الشاشة، فعند استخدام خلفية سوداء على الشاشة، يتم تشغيل أضواء أقل نسبيا، وبالتالي الحفاظ على الطاقة.

التعليقات: