75% من تطبيقات الأندرويد متوافقة مع هواتف نوكيا

إعلانات روابط

بعد إعلان نوكيا مؤخراً عن هواتفها الجديدة Nokia X و X+i و XL وهي الهواتف التي تأتي بنظام الأندرويد، قالت نوكيا بأن هواتفها الجديدة والتي تعمل بنظام Nokia X المشتق من الأندرويد سيكون مختلفاً بعض الشئ عن باقي أجهزة أندرويد الأخرى.





حيث ستأتي هواتف نوكيا الجديدة بلا متجر Google Play وسيتوجب على حاملي هواتفها تحميل تطبيقاتهم من خلال متجر نوكيا الجديد، وهو ما جعل راغبي إقتناء هواتف نوكيا الجديدة بالتساؤل عن إمكانية نقل تطبيقاتهم الحالية لهواتف نوكيا الجديدة.


وعلى الرغم من أن هواتف نوكيا الجديدة ستدعم تحميل ملفات الـ apk دون الحاجة إلى المتجر كما هو الحال مع باقي أجهزة الأندرويد، إلا أن أغلب مستخدمي الأندرويد ليس بإمكانهم تحميل التطبيقات بتلك الطريقة التي تحتاج إلى القليل من الإحتراف.






لذا قامت نوكيا بنشر هذه الصورة لتخبر مطوري التطبيقات بأن 75% من تطبيقاتهم الموجودة في متجر جوجل بلاي متوافقة بشكل كامل مع متجر نوكيا الجديدة، ولن يحتاجوا سوى رفع التطبيق إلى المتجر دون أي تعديل يذكر. أما الـ 25% الأخرى من التطبيقات فتقول نوكيا بأن تعديلها لن يستغرق أكثر من 8 ساعات حتى تعمل بالشكل الأمثل على متجرها الجديد.

ووفرت نوكيا أداة للمطوروين لتجربة مدى توافق تطبيقاتهم مع نظامها الجديد: http://developer.nokia.com/nokiax/analysef

التعليقات: