شرح برنامج استرجاع الصور المحذوفة على أندرويد

نوراليقين

حسنا، هناك المئات من الشروحات والبرامج التي يمكن اتباعها على أساس استعادة الصور او الفيديوهات او الملفات المحذوفة بشكل عام، لكن هل كل هذه الطرق يمكن أن تكون ناجحة؟ طبعا لا! اغلب التطبيقات تكون عبارة عن خدعة يستغل عبرها المبرمج حاجة المستخدم في استعادة صوره، لذا قبل تجربة اي تطبيق في هذا الصدد، لا بأس ان تتأكد منه من مصادر مختلفة على الاقل او تسأل المختصين في هذا المجال! هنا نقدم لكم شرح استعادة الصور والملفات المحذوفة على أندرويد بدون روت، هذه الطريقة يمكن عبرها استعادة الصور حتى بعد الفورمات على اندرويد لكن لا يكون الأمر ناجحا على الدوام، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على امكانية استرجاع الصور والملفات المحذوفة.

شرح استعادة الصور والملفات المحذوفة على أندرويد بعد الفورمات بدون روت

برنامج استرجاع الصور والملفات المحذوفة على اندرويد:

طريقة استرجاع الملفات المحذوفة او كيفية استعادة الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال والارقام وكل البيانات على هاتفك الذكي أندرويد حتى وان قمت بعمل فورمات لهاتفك أكثر من مرة أصبحت عملية سهلة مع توفر العديد من التطبيقات والبرامج، سنتعرف في هذا الموضوع على افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات، انه برنامج Dr.Fone الشهير.

اقرأ أيضا:

يعتبر دكتور فون Dr.Fone من افضل برامج استعادة الصور والملفات المحذوفة على جوالك للاندرويد Best Android Data Recovery، فعبر هذا التطبيق يمكنك استرجاع الصور والفيديوهات وايضاً يمكنك استرجاع قائمة الإتصال الخاص بك إذا قمت بحذف الارقام عن طريق الخطأ ويوجد خيارات كثيره مثل استرجاع رسائل الهاتف و محادثات الواتس اب والفايبر الخ... لكن تذكر هذه الملاحظات الهامة قبل البدء في استعادة صورك المحذوفة على جهازك اندرويد.

ملاحظات قبل استعمال برنامج Dr.Fone:

  • يتيح لنا برنامج Wondershare Dr.Fone لأسترجاع الملفات المحذوفة ولكن ليس بنسبة 100 في 100 
  • يمكنك استعادة صورك عن طريق Dr.Fone حتى بعد عمل اعادة ضبط المصنع Format Factory 
  • يتيح برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد إمكانية استعادة الملتميديا على مختلف أنواعها وليس الصور فقط.
  • يمكنك استعادة رسائل الواتس اب والاسماء والرسائل النصية باستخدام نفس البرنامج. 
  • يجب ان يكون الهاتف بصلاحيات الروت عند استخدام Wondershare Dr.Fone على اندرويد لاستعادة أكبر عدد ممكن من الملفات. 
  • يجب ان يتم تفعيل وضع المطور Usb Debugging لهواتف الأندرويد

مميزات برنامج Wondershare Dr.Fone للاندرويد

  • إستعادة الرسائل النصية القصيرة وجهات والاتصالات المحذوفة.
  • استعادة الصور و الفيديوهات المحذوفة حتى بعد الفورماتاج.
  • استعادة ضبط المصنع (flashing) و ROM.
  • المعاينة و انتقاء الرسائل وجهات الاتصال والصور قبل الاستعادة.
  • دعم  جميع الهواتف الذكية  التي تعمل بنظام أندرويد او ايفون iOS.
  • عمل كشف للجهاز تلقائيا بعد وصله بالحاسوب.
  • تصدير الرسائل القصيرة المستعادة في ملف HTML أو XML الى جهاز الحاسوب.
  • استعادة جهات الاتصال المحذوفة وتصديرها في صيغة HTML او صيغة CSV.
  • التصفح، وعمل النسخ الاحتياطي وإعادة تزامن البيانات من جهاز حاسوبك.
  • لكل من البيانات الموجودة و البيانات المحذوفة لونها الخاص في نتائج الفحص.

شرح استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات

اذا هنا سنقدم لكم شرح لطريقة استعادة صورك، وفيديوهاتك أو ملفاتك وبياناتك المحذوفة عن طريق استخدام برنامج Wondershare Dr.Fone.


1- قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وصبته على حاسوبك.
2- افتح برنامج Wondershare Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، باستخدام كابل USB لتوصيل جهاز الاندرويد  مع جهاز الكمبيوتر.

شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

إذا لم تكن قد قمت بتمكين التصحيح USB على جهازك من قبل، سوف تحصل على رسالة منبثقة على جهازك لتفعيلها الآن. إذا كنت قد فعلت ذلك سابقا تخطي هذه الخطوة.


شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

3- عندما يتم الكشف عن جهاز  أندرويد الخاص بك عن طريق البرنامج، يمكنك التحقق من نوع البيانات والملفات التي تريد استعادتها. ثم انقر على "Next" لمتابعة عملية استعادة البيانات.


شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

4- الان اترك العلامة على Standard Mode واضغط Start لتبدأ عملية البحث وتحليل البيانات.


شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

ملاحظة: قد تظهر على جهازك أثناء الفحص نافذة تطلب الموافقة لإعطاء صلاحيات الروت. إذا كنت تحصل عليه، انقر فوق "السماح" لتأكيد ذلك. إذا لم تكن تملك صلاحيات الروت لا تهتم لها.


5- انتظر الى حين انتهاء الفحص.

شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

6- عند اكتمال الفحص، يمكنك معاينة البيانات التي تم العثور عليها واحدا تلو الآخر. تحقق من العناصر التي تريد استعادتها وضع علامة فوقها ثم اضغط على زر "Recover" وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


شرح برنامج Dr.Fone للاندرويد

ملاحظة: هذا البرنامج يقوم بفحص كل البيانات الموجودة على جهاز الاندرويد الخاص بك، سواء منها المحذوفة او الغير محذوفة، يمكنك تشغيل على زر "Display deleted files only" للفصل بينهما واظهار الملفات المحذوفة فقط، ايضا، يمكنك استخدام وظيفة البحث في أعلى اليمين للبحث عن ما تحتاجه في نتيجة الفحص.

تحميل برنامج Wondershare Dr.Fone لاسترجاع الصور المحذوفة

اذا اقتنعت بميزات هذا البرنامج وكنت على استعداد تام لتجربته في استعادة الصور والفيديوهات والارقام والملفات المحذوفة بشكل عام على أندرويد سواء بعد الفورمات او عمل ضبط المصنع وبدون روت أيضا، يمكنك عبر الروابط التالية تحميل برنامج Dr.Fone للويندوز او الماك واستعماله لاستعادة الصور والاسماء من الاندرويد بسهولة تامة فقط باتباع شرح استرجاع الصور المحذوفة أعلاه، علما ان شرح ينطبع على كافة البيانات غير الصور:

في حالة لم تكن تتوفر على جهاز كمبيوتر، يمكنك ايضا تجربة النسخة الخاصة بالهاتف اندرويد، ويمكنك تحميل تطبيق Dr.Fone للاندوريد مباشرة دون استعمال كمبيوتر، فيما يلي رابط تحميل التطبيق، رغم أن التطبيق الخاص بالهاتف لا يعطي نتائج جيدة:

google-playkhamsatmostaqltradent