أهم مميزات تطبيق تيليجرام المنافس الأول واتس اب

تطبيق تيليجرام منافس واتس آب: هنا بعض خصائص تطبيق تيليجرام المنافس للواتس اب، يمكنك اكتشاف اخرى بنفسك في التطبيق بعد تحميله، حقا هو تطبيق رائع
تطبيق التيليجرام (Telegram) هو تطبيق مراسلة يعمل على عدة منصات وأجهزة، يشبه تطبيق واتس اب في كثير من الخصائص لكنه نال شهرته الواسعة بما يقدمه من أمان وحماية للمستخدمين، فهو يستخدم طريقة تشفير جديدة خاصة وقوية وهو تطبيق أكثر حماية من واتس اب على قول مختصي الحماية، إلى جانب تطبيق Signal الأكثر آمانا وخصوصية يلقى تطبيق تيليجرام اهتماما كبيرا هذه الأيام.

مميزات تطبيق تيليجرام المنافس الأول لتطبيق واتس اب

طرحت Telegram تحديثًا جديدًا بميزات وتحسينات جديدة متعددة. تشمل الإضافات الجديدة الدردشة الصوتية لمجموعات Telegram والرسوم المتحركة الجديدة لواجهة المستخدم لمستخدمي Android. كما كشف التطبيق عن استراتيجيته للمستقبل حيث وصل Telegram من 500 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم. تحقق من جميع الميزات الجديدة وخطط التطبيق المستقبلية أدناه.

يتوفر تطبيق تيلجرام بشكل مجاني كليا كما هو الحال مع تطبيق واتس اب ويعلن أصحابه أنه سيكون مجانياً طيلة الحياة ولن يكون هنالك إعلانات أو ما شابه، وذلك لأن هنالك مؤسسة غير ربحية تقف خلف التطبيق تدعم بقاءه. أيضا هو تطبيق مفتوح المصدر، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي وتحميل التطبيق المناسب لنظام التشغيل والجهاز الذي تستخدمه، فهو يدعم الهواتف الذكية بشتى أنواعها وكذا الحواسب بكل الانظمة، وعندما أقول يدعم الحواسيب، فهو يوفر برنامج خاص للحاسوب وليس امكانية الوصول الى تطبيق الجوال كما يعمل واتس اب.

في هذا المقال سنعرض عليك بعض خصائص التطبيق والتي لا يدعمها تطبيق الواتس اب الشهير في الوقت الحالي:

١. المحادثات أكثر سرية في Telegram:

اجراء محادثات سرية مع أصدقائك المتواجدين في ذات اللحظة، بحيث تتلاشى وتختفي الرسائل والوسائط وأي ملفات اخرى مرسلة بين الطرفين في وقت يحدده المستخدم نفسه، يمكن للمستخدم البدء بإجراء محادثة سرية مع أي شخص ومن ثم تحديد (عداد التدمير الذاتي) أو (Self Destruct Timer)، وأيضاً يتم ارسال تنبيه عندما يقوم الطرف الآخر بعمل لقطة للشاشة (Screenshot)

٢. إرسال الملفات بجميع الصيغ من Telegram:

مع تطبيق تيليجرام يمكنك إرسال أي نوع من الملفات (تقريباً) وكذلك بأحجام كبيرة، حيث يمكن إرسال الملفات بحجم أقصى هو 1.5 جيجا GB 1.5، وهو حجم كبير ويتيح حرية كبيرة للمستخدم لتبادل الملفات، نقصد هنا بالملفات: ملفات الوورد، الأكسس، النصوص، الملفات المضغوطة (.zip, .rar. ...)...

٣. إسم المستخدم للبحث عن الاصدقاء بدون رقم:

تطبيق تيليغرام يدعم أسماء المستخدمين (Usernames) بشكل اختياري، فإذا قمت بكتابة اسم مستخدم فسوف يتمكن الآخرون من العثور عليك ومراسيلك بواسطة هذا الإسم بدون معرفة رقم هاتفك، يمكن لأي مستخدم البحث عن مستخدمين آخرين بواسطة هذه الخاصية عبر كتابة الاسم في مربع البحث.

٤.إيقاف التنبيهات والإشعارات:

في تطبيق تيليجرام يمكنك عمل إيقاف الإشعارات لأي محادثة سواءً كانت مجموعة أو محادثة شخصية، هذه الخاصية اسمها (كتم الإشعارات) يمكن الوصول إليها من داخل أي محادثة عبر قائمة الخيارات.

٥.البحث النصي في المحادثات والدردشات الجماعية:

هذه الخاصية مفيدة كثيراً عندما يصبح لديك الكثير من المحادثات والدردشات الجماعية، وتريد أن تعود إلى موضوع معين أو كلمة قيلت في أحد الأيام من أحد الأشخاص لكنك لا تتذكر من ومتى، سوف تجد في التطبيق علامة البحث في الأعلى ، قم بالنقر عليها ثم اكتب الكلمة أو العبارة وسوف تظهر لك جميع المحادثات التي ذكرت فيها هذه الكلمة،

٦. تطبيق تيليجرام سطح المكتب للكمبيوتر (الحاسوب)


تطبيق سطح المكتب مفيد عندما يكون هنالك الكثير من المجموعات والمحادثات وعند استخدام التطبيق في مجال الأعمال، في الكتابة عبر لوحة المفاتيح أسرع، ومن أجل مشاركة الملفات مباشرة من الحاسوب وإرسالها إلى الآخرين عبر التطبيق. يمكنك تحميل تطبيق تيليجرام للكمبيوتر من الموقع الرسمي هنا: https://desktop.telegram.org/

٧. الردود في المجموعات:

على تطبيق تيليجرام يمكن النقر على أي رسالة داخل المجموعة نقرة عادية (في الأندرويد ، أو نقرة مزدوجة في الآيزو) ثم اختيار (رد) ثم كتابة الرسالة، وسوف يتم تضمين رسالتك الجديدة بجانب الرسالة الأصلية وسيكون من الواضح لمن توجه رسالتك بالضبط،  هذه الميزة اصبحت ايضا متاحة على تطبيق واتس اب في الاصدارت الجديدة.

٨. الهاش تاج HashTags

قام تطبيق تيليجرام ايضا باضافة خاصية الهاشتاج ، هذه الخاصية مفيدة عندما يصبح لديك الكثير من المحادثات الجماعية أو الشخصية، فيتم تخصيص كلمة أو عبارة معينة في الهاش تاج، بحيث يمكن النقر على هذه العبارة فيما بعد ليقوم التطبيق بالبحث عن كل المحادثات التي تحتوي على هذا الهاشتاج وإظهارها لك مباشرة،

٩. خاصية القنوات أو الصفحات:

قنوات تيليجرام هي صفحات او دردشة مع الجمهور، القنوات الخاصة بتطبيق تيليجرام تتيح لك الوصول إلى أكبر عدد من الزوار، حيث يمكن اضافة عدد غير محدود من المستخدمين الى القنوات ومشاركة الصور والرسائل والملفات معهم بسهولة تامة.

١٠. حفظ الصور والملفات الخاصة بك:

يقدم لك تطبيق تيليجرام محادثة خاصة مع نفسك، يمكنك فيها حفظ الصور والملفات وجميع البيانات التي تريد الحفاظ عليها هناك، حيث انه يوفر مساحة تخزينية غير محدودة ويمكن الوصول الى هذه الملفات من اي جهاز آخر.

١١. الرسائل والصور محفوظة بعد تغيير الهاتف:

في حالة كنت قد غيرت الهاتف او رقم الهاتف او قمت بإعادة تثبيت تطبيق واتس اب، ستلاحظ انك فقدت جميع البيانات الخاصة والصور وكل الرسائل والمحادثات التي قمت بها على التطبيق لأن واتس اب يقوم بحفظ البيانات على الهاتف فقط، الا في حالة عمل نسخة احتياطية يدويا.

على العكس، يقوم تطبيق تيليجرام بحفظ الرسائل والملفات على سيرفرات سحابية خاصة كما كما هو الحال مع تطبيق فيسبوك ماسنجر وتطبيقات الدردشة الأخرى، وبالتالي يمكنك الرجوع الى المحادثات من اي مكان وعلى اي جهاز.

١٢. تعيين كلمة المرور قبل فتح التطبيق:

يمكنك عبر تطبيق تيليجرام إنشاء كلمة مرور لفتح التطبيق، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر غيرك من فتح التطبيق والإطلاع على رسائلك فيه، حيث يمكن وضع كلمة مرور في بادئ الأمر ومن ثم التحكم في تفعيلها او عدم تفعيلها عبر أيقونة القفل الصغيرة الموجودة في أعلى التطبيق، هذه الميزة اصبحت ايضا متاحة على تطبيق واتس اب.

١٣. تغيير الثيمات على تطبيق تيليجرام:

تطبيق Telegram يسمح للمستخدمين بإنشاء وتثبيت السمة المخصصة وجعل استخدام الخدمة ممتع للغاية، في الأساس ، يمكنك تخصيص تطبيق Telegram ليبدو كما تريد. ولإنشاء ثيم خاص بك، انتقل إلى Settings-> Chat Settings -> Theme واضغط على "Create New Theme". هنا، قم أولاً بإضافة اسم مخصص للسمة الخاصة بك ، ثم انقر فوق "موافق".

١٤. عرض روابط المواقع

هذه الخاصية متوفرة في تطبيق التيليقرام ، فعندما تقوم بلصق رابط صفحة انترنت في محادثة من المحادثات، سيتم عرض اسم الصفحة (title) وبداية النص الموجود فيها، ويتم عرض الصورة أيضاً إذا كان الرابط من أحد المواقع المشهورة.

١٥. حسابات متعددة في تطبيق واحد:

مع أحدث الإصدارات، يسمح Telegram للمستخدمين أيضًا باستعمال حسابات متعددة. هذا شيء عظيم بالنسبة للأشخاص مثلي الذين يرغبون في الحفاظ على عملهم والحسابات الشخصية منفصلة. لإضافة حساب جديد ، انقر على السهم بجانب اسمك وانقر على "إضافة حساب".

الى هنا نصل الى نهاية المقال، وكانت هذه فقط بعض خصائص تطبيق تيليجرام المنافس للواتس اب، يمكنك اكتشاف اخرى بنفسك في التطبيق بعد تحميله، حقا هو تطبيق رائع على الأقل سيخرجك من دوامة فيسبوك التي تملك كلا من فيسبوك، ماسنجر، انستجرام و واتس اب.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.