شرح إستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح و-USB على هاتف android

نوراليقين
العديد من أجهزة android في السوق اليوم تدعم USB وهذا يسمح للمستخدمين توصيل أجهزة USB القياسية مثل لوحة المفاتيح و الفأرة، أو حتى توسيع التخزين باستخدام محرك أقراص فلاش USB العادية.

لا يمكنك توصيل جهاز طرفي مباشرة لأن جهاز android ليس لديه منفذ USB مباشر في جانبه كالكمبيوتر مثلاً .
ففي هاتف android أو الجهاز اللوحي من أجل وصل مفتاح USB عليك ان تحصل على كابل USB مثل هذه في الصورة.
USB OTG
كبل USB هو كابل صغير مع موصل USB مصغر 'الذكر'  و  منفذ USB الأنثى من جهة أخرى، بحيث يمكنك توصيله بمنفذ USB مصغر على الجهاز الخاص بك ويسمح لك لربط الأجهزة القياسية.
ملاحظة: ليست كل أجهزة الأندرويد تدعم  USB وكابل USB واحد ليس متوافقاً مع كل الهواتف لذلك تأكد من قراءة وصف المنتج قبل شراء واحد.
  • يمكنك بهذا الكابل أن تصل الأجهزة التالية 
  • محرك فلاش USB 
    عند توصيل محرك أقراص محمول في محول USB، يعرض الجهاز على الفور محتوياته. ثم يمكنك أيضا نقل البيانات من محرك الأقراص USB لهاتفك أو بطاقة الذاكرة الرقمية ببساطة.
  • ماوس USB 
    عند توصيل الماوس إلى الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي، يظهر على شاشة الهاتف مؤشرلموس مثل الحاسوب تماماً . يمكنك بعد ذلك استخدام الفأرة للإنتقال بين  الصفحات، اختيار التطبيقات وأكثر من ذلك.
  • لوحة المفاتيح USB 
    إذا كنت تجد نفسك تكتب كثيرا في هاتفك ، يمكنك توصيل لوحة مفاتيح USB لجهازك. بمجرد توصيله باستخدام كابل USB، ببساطة إفتح تطبيق المفكرة ويمكنك البدء في كتابة على لوحة المفاتيح كالمعتاد. فإنه من الممكن أيضا أن استخدام اختصارات مثل على Ctrl + C و Ctrl + Z.
هذا ليست سوى عدد قليل من أجهزة USB التي تم العثور عليها للعمل مع كابل على جهاز android. نصيحتي هي محاولة تجربة  الأجهزة الأخرى أيضا، وسوف ترى  كيف يمكنك   أن تضيف الكثير من الوظائف الجديدة للهاتف Android أو الجهاز اللوحي عن طريق هذا الكابل.

هنا تنتهي هذه التدوينة من عرب فون مدونتك الإحترافية في مجال الهواتف والأجهزة الذكية 
google-playkhamsatmostaqltradent